الهيئة العربية للتصنيع تبحث مع «هينج تونج» الصينية دعم مشروعات التنمية الشاملة

تضمنت مباحثات رئيس الهيئة العربية للتصنيع مع مجموعة"هينج تونج" الصينية بحث أطر التعاون والشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع والشركة الصينية ، لتلبية احتياجات السوق المحلي والمنطقة العربية، وفتح منافذ للتصدير لأفريقيا.

الهيئة العربية للتصنيع تبحث مع «هينج تونج» الصينية دعم مشروعات التنمية الشاملة
سمر السيد

سمر السيد

4:14 م, الأربعاء, 28 أغسطس 19

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للهيئة لنقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي لأنظمة كابلات الطاقة الكهربائية، بالتعاون مع الخبرات العالمية.

جاء هذا خلال المباحثات مع مجموعة “هينج تونج” الصينية العالمية، في إطار استراتيجية الهيئة العربية للتصنيع للاهتمام بالتصنيع المحلي ودعم مشروعات التنمية الشاملة .

الهيئة العربية للتصنيع: مجالات التعاون تتضمن نقل الخبرة الفنية

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مجالات التعاون تتضمن نقل الخبرة الفنية وتدريب الكوادر البشرية وتوطين تكنولوجيا صناعة الكابلات الكهربائية، وفقا لمواصفات الجودة العالمية .

كما تتضمن بحث أطر التعاون والشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع والشركة الصينية، لتلبية احتياجات السوق المحلية والمنطقة العربية، وفتح منافذ للتصدير لأفريقيا.

وأضاف أن كابلات الكهرباء تشمل كابلات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي والكابلات البحرية ودراسة فتح آفاق للتعاون في مجال كابلات الألياف الضوئية لنظم الاتصالات وكابلات الطاقة المتجددة وخطوط اتصالات السكك الحديدية .

وأشار إلى أهمية الإسراع بتفعيل آليات التعاون والشراكة لتلبية الطلب المتزايد من الكابلات الكهربائية.

أهمية مشاركة الهيئة في التركيز والاهتمام بالتصنيع المحلي

وشدد رئيس الهيئة على أهمية مشاركة الهيئة في تعميق التصنيع المحلي وإقامة صناعة وطنية لكابلات الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة القومية لإحلال وتجديد شبكة الكابلات الكهربائية والاتصالات بكافة القطاعات والمنشآت وتأسيس شبكات حديثة متطورة لخدمة المدن الذكية الجديدة.

من جانبهم، أشاد مسئولو مجموعة “هينج تونج” بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وعلاقتها المتميزة مع الشركات الصينية، والتزامها الدقة، وقالوا إن هذا هو الأمر الذي يشجع على عقد المزيد من الاستثمارات مع الهيئة.