«الهيئة العربية للاستثمار» تعتزم الاستحواذ على 25% من «ريادة»

مقابل 120 مليون جنيه

«الهيئة العربية للاستثمار» تعتزم الاستحواذ على 25% من «ريادة»
أسماء السيد

أسماء السيد

10:22 ص, الأربعاء, 24 يونيو 20

تعتزم الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى الاستحواذ على %25 من رأس مال شركة بورسعيد للتصنيع الغذائى ومنتجات الألبان «ريادة» مقابل 120 مليون جنيه.

وقال إبراهيم سودان رئيس مجلس الإدارة بشركة «ريادة»، إن «الهيئة العربية للاستثمار» تعتزم الاستحواذ على %25 من شركتهُ فى صورة زيادة رأس مال .

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن قيمة الصفقة تبلغ 120 مليون جنيه، موضحًا أنها ستوجه لتمويل رأس المال العامل .

و«الهيئة العامة للاستثمار» كيان عربي، تابع لجامعة الدول العربية، ويضم حوالى 21 دولة عربية، من بينها مصر، ممثلة فى وزارة الزراعة.

إبراهيم سودان: سنرفع العمليات التشغيلية للطاقة القصوى تدريجياً  

وأشار سودان إلى أنه تم الانتهاء من المراحل الأولية لعملية الاستحواذ، والتى جاءت بغرض زيادة الطاقات التشغيلية للشركة لحوالى %100 بشكل تدريجي، بهدف زيادة الحصة السوقية، وأيضًا حجم الصادرات واستغلال كل خطوط الإنتاج لدى شركته .

وأكد أن شركته تعمل خلال الفترة الحالية بطاقات إنتاجية ما بين 40 إلى %70.

ولفت إلى أن «الهيئة العربية للاستثمار» ستشارك عبر عملية الاستحواذ بدور تنموي  يتمثل فى تطوير مراكز تجميع الألبان.

وقال إن شركته تتولى تطوير 20 مركزًا لتجميع الألبان بمحافظتى الدقهلية ودمياط، متوقعًا بدء المرحلة الأولى للتطوير خلال الربع الثالث من العام الجاري.

و»ريادة» هى شركة مساهمة مصرية، ومملوكة لعائلة رجل الأعمال إبراهيم سودان، وتعمل فى السوق المحلية منذ 2005، وتتخصص فى إنتاج وتوزيع الجبن و تمتلك مجموعة من العلامات التجارية من بينها « تشيزا»، و تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالى 43 ألف طن سنويًا، وتمتلك 6 مصانع متجاورة بمحافظة بورسعيد مُقامة على مساحة 40 ألف متر .

و أكد «سودان» أن السوق المصرية تعد جاذبة خاصة على صعيد القطاع الغذائي، بالنسبة للمستثمرين العرب و الأجانب، لكونها أكثر الأسواق استقرارًا خلال الفترة الحالية على الرغم من تأثيرات الظروف الحالية .