الهيئة العامة للاستثمار: الاقتصاد الوطني يشهد تغييرًا جذريًا.. و65% نسبة مساهمة القطاع الخاص

خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع.

الهيئة العامة للاستثمار: الاقتصاد الوطني يشهد تغييرًا جذريًا.. و65% نسبة مساهمة القطاع الخاص
محمد علواني

محمد علواني

11:09 ص, الأحد, 18 فبراير 24

قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن الاقتصاد الوطني يشهد تغييرًا جذريًا في أسلوب عمله، لاسيما في ظل التحديات الحالية، وهناك استراتيجيات واضحة للخروج من هذه التحديات.

وأضاف هيبة، خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع، اليوم الأحد، أن هناك سعي إلى فتح الاقتصاد الوطني أمام الاقتصاد الخاص، لافتًا إلى أن نسبته في القطاع الخاص تصل إلى 65‰.

وذكر أن هناك استراتيجيات خاصة لقطاعات بعينها، وبدأ العمل على هذه الاستراتيجات، لافتًا إلى أن الفترة الماضية شهدت ظهور مستهدفات وأنشطة واضحة تسعى الهئية إلى العمل عليها أو المشاركة فيها.

ويشارك في جلسات المؤتمر على مدار يومين عدد كبير من الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات في قطاعات مختلفة.

وتشهد فعاليات اليوم الأول، عقد 3 جلسات متنوعة، الأولى حول دور أسواق المال والخدمات المالية غير المصرفية في عملية التنمية، وكيفية المساهمة في دفع الاقتصاد القومي.

أما الجلسة الثانية، ستتطرق إلى قدرة البنوك المصرية على توفير السيولة الدولارية، لتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج لدفع العملية الصناعية، كما تتطرق إلى مستقبل البنوك الرقمية ومدى فرص جذب المؤسسات العالمية للحصول على رخص النشاط الوليد.

وتناقش الجلسة الثالثة مستقبل القطاع العقاري وخطط مواجهة الأسعار المرتفعة، وتحركات كبار المطورين للتوسع بمشروعات عمرانية بدول عربية، كما ستركز على خطط الحكومة لتنشيط الاستثمار غير المباشر من خلال صناديق الاستثمار العقاري.