«الهيئة الاقتصادية» تنشئ شبكة صرف صحي بقيمة 25 مليون جنيه فى ميناء غرب بورسعيد

لتصريف الأمطار

«الهيئة الاقتصادية» تنشئ شبكة صرف صحي بقيمة 25 مليون جنيه فى ميناء غرب بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

9:09 ص, الخميس, 12 ديسمبر 19

قال محمد برايا، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة لاقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي، إن الهيئة تنفذ، خلال الفترة المقبلة، شبكة صرف صحي، لاستقبال الأمطار المتوقع سقوطها على ميناء غرب بورسعيد، التابع للهيئة بتكلفة مالية 25 مليون جنيه.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه الشبكة يأتى فى ضمن خطة الهيئة الاقتصادية الهادفة إلى النهوض بالميناء، وحماية البضائع والحاويات من موجات الطقس السيئ المحتملة خلال موسم الشتاء.

وذكر أن الأعمال مقرر أن تنفذ على مرحلتين، الأولى خلال العام المالى الحالى 2019ـ 2020 بتكلفة قدرها 15 مليون جنيه والمرحلة الثانية خلال العام المالى المقبل 2020ـ 2021 بتكلفة قدرها 10 ملايين جنيه، موضحًا أن الهيئة قررت شراء بعض المعدات؛ للتعامل بسرعة مع سقوط الأمطار على الأرصفة، ومن ثم توفير مناخ عمل جيد للشركات سواء فى التفريغ أو التحميل.

وأشار إلى أنه تم عمل التنسيقات اللازمة مع محافظة بورسعيد، لتشغيل محطات رفع المياه بالمنطقة الحرة العامة، لتجنب وقوع أى أضرار للعاملين.

وأكد أنه جارٍ التنسيق مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، لتحمل الشركة تكاليف إنشاء شبكة صرف أمطار بساحة حاويات الملابس، فى ميناء غرب بورسعيد، وربطها بشبكة الصرف العمومية للميناء.