الهواتف الذكية تستحوذ على 75.3% من مبيعات المحمول بمصر

خلال الربع الأول.. مقابل %24.7 لـ «العادية»

الهواتف الذكية تستحوذ على 75.3% من مبيعات المحمول بمصر
أحمد عوض

أحمد عوض

6:25 ص, الأثنين, 7 يونيو 21

هيمنت شريحة الهواتف  الذكية «السمارت فون» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة فى مصر، بعدما ارتفعت حصتها السوقية خلال الر بع الأول من العام الحالى إلى %75.3؛ وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC».

وفى المقابل، بلغت الحصة السوقية لأجهزة الهواتف العادية «Feature Phone» نحو %24.7، خلال تلك الفترة.

رصدت «المال» الحصص السوقية للعلامات التجارية المطروحة فى سوق المحمول بمختلف فئاتها خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضى.

«نوكيا» الأكثر مبيعًا لهواتف feature phone

استحوذت العلامة التجارية الفنلندية«نوكيا» على 44.2 % من مبيعات هواتف الفيتشر فون خلال أول 3 شهور من العام الحالى ، تلتها شركة آيتل – itel«الصينية التابعة لمجموعة ترانشن جروب فى المركز الثانى بحصة سوقية %36.1.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية الأخرى على العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى السوق المصرية، بنسبة بلغت %19.6، من إجمالى مبيعات هواتف المحمول «FEATURE PHONE» فى مصر خلال تلك الفترة.

«سامسونج» تتصدر مبيعات «سمارت فون»

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة هواتف المحمول الذكية «سمارت فون» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية %30.7 خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضى.

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية %27.4، تبعتها «هواوى» فى المركز الثالث بحصة بلغت %13.5.

وحصدت العلامة الصينية «إنفينيكس» المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبييعًا لأجهزة هواتف المحمول فى مصر، بعدما اقتنصت حصة سوقية %11.1 من إجمالى المبيعات.

وتوزعت باقى الحصص السوقية على العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى السوق المحلية بنسبة بلغت %17.5، من إجمالى مبيعات الهواتف الذكية «سمارت فون» خلال الربع الماضى.

وبحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC» الذى حصلت «المال» على نسخة منه ، هيمنت شريحة الهواتف الداعمة لنظام التشغيل «آندرويد» على 98.5 % من مبيعات الهواتف الذكية فى مصر ، مقابل %1.5 للهواتف الداعمة لنظام التشغيل IOS التابع لشركة أبل الأمريكية.