الهند تدرس تأسيس مجمعة تأمين لمواجهة مخاطر الأوبئة

تحسبا للأوبئة المستقبلية

الهند تدرس تأسيس مجمعة تأمين لمواجهة مخاطر الأوبئة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

3:46 م, الأثنين, 20 يوليو 20

شكلت هيئة الرقابة على التأمين فى الهند “IRDA ” مجموعة عمل لدراسة إمكانية تكنوع من التوصل إلى حلول على المدى الطويل تساهم فى التعامل مع التداعيات الاقتصادية للأوبئة فى المستقبل

وقالت هيئة الرقابة على التأمين الهندية إن هناك حاجة ماسة إلى حلول طويلة الأجل لمعالجة مختلف المخاطر التى أثارها تفشى وباء كورونا المستجد (كوفيد19) وذلك لتقديم الحماية فى حالة حدوث أزمة مماثلة فى المستقبل .

مجمعة توقف الأعمال لتخفيف الضرر المادى لأصحاب المنشآت

وترأس مجموعة العمل فى هيئة الرقابة على التأمين فى الهند سوريش ماثور والمكونة من 9 أعضاء يتضمنهم ممثلين عن شركات التأمين وإعادة التأمين.

وأشار “ماثور” الرئيس التنفيذى لهيئة الرقابة المالية فى الهند أن عمل مجمعة تأمين دون الحاق الضرر المادى بأصحابها وفقدان دخولهم وسبل العيش منها

وإعترف “ماثور” بأن خسائر الوباء يمكن أن تكون ضخمة وفى تزايد وتتجاوز قدرة الحكومة وقطاع التأمين والإعادة على تعويضها لذا كان التفكير فى تدشين المجمعة غاية فى الضرورة تساهم فى تقليل الأضرار المتعلقة

حزم مالية كبيرة لدعم الانتعاش الاقتصادى بعد كورونا

ومن المعروف أن الحكومة الهندية فرضت إغلاقا وطنيا فى محاولة للتخفيف من انتشار فيروس كورونا مما أدى إلى مما أدى إلى إغلاق واسع النطاق للشركات والخدمات في جميع أنحاء المنطقة.

وتابع الرئيس التنفيذى لـ”هيئة الرقابة على التأمين ” فى الهند أن الاضطراب الاقتصادي كبير في جميع أنحاء العالم ، مما أدى إلى ظهور حزم مالية كبيرة مصممة لدعم الانتعاش الاقتصادي وسط مخاوف متزايدة بشأن موجة ثانية من كورونا.

ومع بدء البلدان من جميع الأشكال والأحجام في فتح أبوابها واستهداف الانتعاش الاقتصادي السريع ، تعمل العديد من كيانات القطاعين العام والخاص معًا في محاولة لتخفيف العبء المالي ليس فقط لوباء (COVID-19) ، ولكن أيضًا للوباء المستقبلي أيضًا .

وقال إن هيئة الرقابة على التأمين فى الهند سوف تحسم فكرة تأسيس المجمعة خلال الشهرين المقبلين وفور الاتفاق على القواعد الأساسية.

وسيتم ذلك فى أسرع وقت وتحديد جهات التمويل والتى لا شك ستكون من الحكومة وصناعة التامين أولا.