«الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية» تستثمر 100 مليون جنيه لإنشاء مصنع جديد

في إطار خطتها التوسعية للعام الحالي.

«الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية» تستثمر 100 مليون جنيه لإنشاء مصنع جديد
محمد ريحان

محمد ريحان

7:35 م, السبت, 27 فبراير 21

تعتزم الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ العاملة في إنتاج لوحات أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط، إنشاء مصنع جديد لإنتاج الموزعات الرئيسية باستثمارات مبدئية 100 مليون جنيه؛ في إطار خطتها التوسعية للعام الحالي.

قال مرزوق محمد علي، رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ، إن المصنع بمساحة 15 ألف متر مربع بمدينة السادس من أكتوبر، مستهدفًا بدء عملية الإنتاج مطلع عام 2022.

وأكد مرزوق أن القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والمهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، تشدد على تقديم الدعم للشركات المحلية لمواصلة نجاحها، وذلك ضمن سياسة شاملة من الرئيس السيسي بتحفيز التصنيع في مصر، ودعم الصناعات على جميع المستويات، ولا سيما المتعلقة بالطاقة الكهربائية في ظل الطفرة التي يشهدها القطاع خلال السنوات الماضية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ، أن الشركة تعمل في لوحات الجهد المتوسط، حيث بدأت العمل في هذه اللوحات بسكاكين جهد 12 و24 بمكونات من شركة ABB العالمية، بعد اعتماد هذا المنتج من الشركة القابضة لكهرباء مصر، والتي لها الحق الأصيل في قبول المنتج من عدمه.

وتابع مرزوق محمد علي أن الشركة واصلت العمل بعد ذلك لتنتج لوحات جهد متوسط بسكاكين معزولة بغاز SF6، وفي المرحلة الثالثة تم تصنيع أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط وهي وحدة كاملة توضع في الشوارع، وتم الحصول على الاعتماد الخاص بالمرحلتين من الشركة القابضة.

وشدد على أن الأخيرة توفر كل سبل الدعم للشركة الهندسية: «نتلقى دعم دولة بالكامل تقف خلف المصنعين، ولولا ذلك لانهارت الشركة من المرحلة الأولى».

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ أن دعم الدولة لعمليات التصنيع كان عاملًا أساسيًّا في وقوف الشركة على قدميها وتحقيق العديد من النجاحات، بل وبحث الدخول في خطوط إنتاج جديدة توفر الآلاف من فرص العمل، ضمن توجه القيادة السياسية لدعم القطاع التصنيعي على كل المستويات، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل حيث كانت الصناعات تتعرض لمشكلات بيروقراطية.

ولفت إلى أن الشركة توفر حاليًّا نحو 100 فرصة عمل، ومن المتوقع أن تشهد هذه الأرقام زيادة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، مع زيادة استثمارات الشركة الهندسية، مشددًا على أن الشركة تتلقى كل الدعم من جمعيات المستثمرين في مدينة 6 أكتوبر، بل إن هناك تكاملًا معهم من خلال دورهم الفعال.

ونوه بأن الشركة تملك إستراتيجية تقوم على التوسع وتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية، خاصة من البوابة الأفريقية ضمن توجه الدولة المصرية للعودة بقوة للعمق الأفريقي، وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في القارة، «الشركة في دول أفريقيا ستكون لها ميزة تنافسية بمنتج عالي الجودة وبأسعار رخيصة».

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب للشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ أن التصنيع هو أساس نهضة أي دولة أو اقتصاد في العالم، بل إنه يمثل عصب الدولة، من خلال وجود مصانع توفر فرص عمل ومنتج يوفر عمليات الاستيراد والعملة الصعبة المهدرة في ذلك، فضلًا عن توفير عملات صعبة من خلال منتج «صنع في مصر» ينتشر في أسواق العالم، كما كان ذلك من قبل.

وشدد مرزوق على أن أهم ما يميز الشركة هو سرعة التوريد والعمل بجودة عالية، حيث يدخل في منتجات الشركة مكونات ABB العالمية، وهو ما يعطي لها ميزة تنافسية بمنتج جيد، فضلًا عن سرعة في التسليم وهي معادلة صعبة نفذتها الشركة.

وأشار إلى أن الشركة سبق أن شاركت في توريد مهمات الجهد المتوسط بمشروع توشكي من خلال شركة مدكور للأعمال الهندسية المتكاملة، حيث تم الانتهاء من المهام المسندة للشركة قبل الموعد المحدد.