الهجرة : وصول 87 جثمانًا لمصريين توفوا في ليبيا جراء العاصفة «دانيال»

وجار معالجة المصابين ومتابعة المفقودين

الهجرة : وصول 87 جثمانًا لمصريين توفوا في ليبيا جراء العاصفة «دانيال»
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:01 م, الأربعاء, 13 سبتمبر 23

قامت القوات المسلحة بإجلاء 87 جثمانًا لمصريين توفوا من جراء كارثة إعصار دانيال، وتم التعرف على أسمائهم، فضلًا عن إخلاء عدد من المصابين من قلب المناطق المتضررة، وعلاجهم في المستشفى الميداني المصري بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، حسب بيان لوزارة الهجرة.

وأعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص تعازيها للأسر المصرية ممن فقدوا أبنائهم جراء العاصفة «دانيال» التي وقعت في ليبيا خلال الأيام الماضية، كما تعرب عن خالص مواساتها للشعب الليبي في ضحاياه نتيجة الفيضانات التي ضربت البلاد.

وقالت وزيرة الهجرة إن الوزارة تنسق مع جميع السلطات المعنية للتعرف على حجم تأثير هذه الكارثة الإنسانية على المصريين المتواجدين في ليبيا، وتعمل على تحري الدقة والتأكد من أسماء وأعداد من أضيروا من جراء الإعصار.

وأوضحت الوزيرة أن القوات المسلحة بالتعاون مع السلطات الليبية استطاعت أن تقوم بطلعات جوية لتقديم مساعدات للمتضررين، لإعادة الجثامين المصرية للمحافظات التي ينتمون إليها لدفنهم إلى مثواهم الأخير بأرض الوطن.

وتهيب وزارة الهجرة بأهالي المفقودين التواصل معها للإبلاغ عن بيانات المفقودين على موقع الوزارة وأرقام غرفة العمليات عبر الواتساب:

+20 122 282 6111

حتى يتسنى التنسيق مع الجهات المعنية للمساعدة في إجراءات البحث عن المفقودين لتحديد الأعداد الحقيقية للضحايا وتفاصيل إجلاء الجثامين.