«الهجرة» في مقدمة المشاركين في مؤتمر السياحة الصحية بمصر

بهدف الترويج للمقاصد السياحية المتنوعة بمصر

«الهجرة» في مقدمة المشاركين في مؤتمر السياحة الصحية بمصر
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

3:15 م, السبت, 17 فبراير 24

أكدت وزيرة الهجرة سها جندي، أن وزارتها ستكون في مقدمة المؤسسات المشاركة في مؤتمر السياحة الصحية بمصر، لدفع عملية التنمية والاقتصاد، وخدمة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار السياحي المتوفرة في مصر، مع تقديم معلومات متكاملة للمصريين بالخارج تمكنهم من الترويج سياحيًا للمقاصد السياحية المتنوعة.

وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، قد وجهت دعوة للأطباء المصريين بالخارج، للمشاركة في المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بمصر، المنعقدة فعالياته خلال الفترة 2-3 مارس المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ورئيس المؤتمر، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء والرئيس الشرفي للمؤتمر، وعدد من الوزراء والمحافظين المعنيين.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن تنظيم المؤتمر يأتي بمشاركة الأطباء والخبراء المصريين بالخارج، لإبراز إمكانات الدولة المصرية في السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي وإمكانات المؤسسات الصحية في تطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية، لافتة إلى أن المؤتمر يشكل نقلة نوعية لمستقبل السياحة العلاجية في مصر، إلى جانب استغلال الطاقات المصرية في الخارج.

وبيّنت أن المؤتمر يهدف إلى البحث مع كبار المستثمرين من المصريين بالخارج وشركائهم الأجانب نحو تعزيز سبل التعاون المشترك بين كافة الأطراف للترويج للسياحة المصرية بين فئات المصريين بالخارج وتشجيعهم على زيارة الأماكن السياحية والأثرية بها، وتعريفهم بروابط الحضارات المشتركة وتنمية روح الانتماء لديهم.

ودعت الأطباء والمستثمرين المصريين بالخارج المهتمين بالقطاع الطبي والسياحة إلى الاطلاع على التفاصيل والتسجيل للحضور عبر الموقع الرسمي للمؤتمر من هنا.

وأوضحت أن الترويج للسياحة العلاجية والاستشفائية يأتي من خلال المصريين بالخارج، كما يمكن لوزارة الهجرة القيام بدور فعال في بناء الروابط والترويج من خلال المتخصصين من أبناء الوطن بالخارج بالقطاع الطبي وقطاع السياحة، لجعل مصر قبلة السياحة العلاجية والاستشفائية بالدول المقيمين بها.