الهجرة تخصص جزءًا بتطبيق المصريين بالخارج لتسويق الأجهزة من الشركات الوطنية

كما يشمل التطبيق الخدمات الرقمية المقدمة لهم

الهجرة تخصص جزءًا بتطبيق المصريين بالخارج لتسويق الأجهزة من الشركات الوطنية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

2:22 ص, الخميس, 23 نوفمبر 23

قالت وزيرة الهجرة إن التطبيق المزمع تدشينه للمصرين بالخارج سيضم المحفزات الاستثمارية والمزايا التي تقدم للمصريين بالخارج من جهات الدولة، ويشمل الخدمات الرقمية المقدمة لهم، كما ستعمل على إضافة جزء خاص في التطبيق للشركات الوطنية المصنعة للأجهزة الكهربائية وغيرها من مستلزمات تجهيز المنازل، حتى تكون متاحة جميعها أمام مواطني بالخارج ويستطيعون شراءها بسهولة، مع إمكانية وضع تخفيضات على هذه المعروضات بالتنسيق مع مصنعيها لصالح المصريين بالخارج.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجالية المصرية في الإمارات، أقيم في نادي جمهورية مصر العربية بدبي، ضمن جولة الوزيرة الخارجية لحث وتشجيع المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وحضر اللقاء السفير شريف عيسى سفير مصر في الامارات، والسفير أشرف الديب، قنصل عام مصر بدبي، والدكتور أحمد أبو عجيلة، رئيس نادي جمهورية مصر العربية بدبي، والمستشار لطفي حسين، رئيس نادي جمهورية مصر العربية بعجمان.

وبيّنت وزيرة الهجرة أن الانتهاء من أول تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج جارٍ بالتعاون بين وزارة الهجرة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت وزيرة الهجرة على حرصها الدائم على التواصل المستمر ولقاء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم، سواء عن طريق الفيديو كونفرانس أو لقاءات مباشرة، حيث إن التواصل مع جاليات مصر بالخارج يمثل أولوية قصوى لوزارة الهجرة.

وأشارت خلال حديثها عن عدد من الموضوعات التي تعمل عليها لصالح مواطني الخارج وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة فور الانتهاء منها، بخصوص مد إعارات للمصريين بالخارج فيما فوق العشرة سنوات، ومد الاجازات بدون مرتب والسماح بعمل المرافقين لأزواجهم.

كما أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة أن الدولة المصرية تحرص على تلبية طلبات واحتياجات المصريين بالخارج، وتضع مصالح مواطنينا في كل دول العالم في المقدمة، وهذا يعكس بشكل واضح اهتمام وتقدير القيادة السياسية بالمصريين بالخارج.

ودعت الجالية المصرية في الإمارات، للمشاركة في حملة “شارك بصوتك” لحث وتشجيع جميع المصريين هناك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كحق دستوري يكفله الدستور والقانون لكل مصري بالداخل والخارج، والمساعدة في تقديم وتوفير اللوجيستيات الأزمة للتسهيل على مواطني مصر في الإمارات الذهاب إلى مقرات الاقتراع، بالتنسيق مع وزارة الهجرة والسفارة والقنصلية المصرية هناك، مؤكدة أن الحكومة المصرية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.