الهجرة: بنك ANB يعتزم تحويل أموال الجالية بالرياض مجانا أيام انتخابات الرئاسة

بالأول والثاني والثالث من ديسمبر المقبل

الهجرة: بنك ANB يعتزم تحويل أموال الجالية بالرياض مجانا أيام انتخابات الرئاسة
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

8:10 م, السبت, 18 نوفمبر 23

أعلن ممثل البنك العربي الوطني ANB عن اعتزام ممثلي البنك التواجد داخل السفارة المصرية بالرياض خلال أيام الانتخابات الرئاسية الثلاث الأول والثاني والثالث من ديسمبر المقبل، لتحويل أموال الجالية المصرية -بأي كمية- بدون مصاريف أو رسوم على الإطلاق إلى مصر.

جاء ذلك أثناء لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجالية المصرية بالعاصمة السعودية الرياض بحضور السفير أحمد فاروق، سفير مصر بالمملكة، والسفير طارق المليجي، قنصل مصر العام بالرياض، والدكتور أشرف العزازي، المستشار الثقافي والتعليمي المصري بالمملكة، وعدد من مسؤولي السفارة والقنصلية والمكاتب التمثيلية والفنية المصرية بالمملكة، ضمن حملة “شارك بصوتك” لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والترويج للاستثمار في مصر.

وأشادت وزيرة الهجرة والحاضرون بذلك الموقف لخدمة المصريين بالخارج، متمنية أن تحذو باقي البنوك حذوه، للتيسير على المصريين بالخارج لتحويل أموالهم إلى أهلهم في الخارج.

وأضافت أن ن الحكومة وضعت وثيقة سياسة ملكية الدولة لتتخارج من الكثير من المشروعات الناجحة والتي تتمتع بشعبية داخل مصر، لزيادة دور القطاع الخاص وإعطائه المساحة لقيادة المشروعات في السوق المصرية، فضلًا على طرح عدد من الشركات ضمن برنامج الطروحات.

وبيّنت أن السوق المصرية هي الأفضل من ناحية الاستثمار، مشيرة إلى القرارات الهامة للمجلس الأعلى للاستثمار وما طرحه من ميزات غير مسبوقة للمستثمرين، مشيرة إلى الفرصة الكبيرة والتيسيرات الضخمة في ذلك الشأن، حيث أتاحت الدولة الرخصة الذهبية للمستثمرين، بجانب طرح خارطة الاستثمار الصناعي أمام المستثمرين.

وألمحت إلى فرص إعفاء المستثمرين من معظم الضرائب، خصوصًا المنفذين لمشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم، التي منحتهم إعفاء كامل من الضرائب، مضيفة أن وزارة الهجرة تدعم كل المستثمرين والمصدرين والمصنعين ورجال الأعمال الجادين.

وأكدت على سعيها لتنفيذ مطالبهم ومقترحاتهم، وأنها ستتواجد معهم افتراضيًا في مختلف الاجتماعات التي ستعقد لشد أزر الجميع وحثهم على المشاركة في الاستحقاق الدستوري القادم، مضيفة أن مصر تضع كل مصري في الخارج في قلب اهتماماتها، وتعمل للتواصل معهم وربطهم بالوطن، ليكونوا جزءًا أصيلًا من خطط التنمية المستدامة.