الهجرة: أخبار جيدة قريبًا عن الإعارات وعمل المرافقين وإجازات العاملين بالخارج

وعلى الجميع ترقب تلك الخدمات للاستفادة منها

الهجرة: أخبار جيدة قريبًا عن الإعارات وعمل المرافقين وإجازات العاملين بالخارج
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:19 م, الأثنين, 20 نوفمبر 23

قالت وزيرة الهجرة إن وزارتها تعمل على تدشين تطبيق إلكتروني قريبًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معلنة أن القريب العاجل سيشهد أخبارًا جيدة بشأن الإعارات بالخارج وعمل المرافقين وإجازات العاملين بالخارج، طالبة منهم ترقب تلك الخدمات للاستفادة منها.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعدد من أبناء الجالية المصرية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بحضور السفير أحمد عبد المجيد، قنصل مصر العام في جدة، ضمن جولتها الخارجية لعدد من الدول العربية والأوروبية في إطار حملة “شارك بصوتك” لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وكذلك الترويج للاستثمار في مصر.

وأعلنت وزيرة الهجرة عن اعتزام ممثلي البنك العربي الوطني التواجد داخل القنصلية المصرية في جدة خلال أيام الانتخابات الرئاسية المقبلة، لتحويل أموال الجالية المصرية بأي كمية دون مصاريف أو رسوم على الإطلاق إلى مصر، كما أعلن ممثل بنك مصر بالسعودية أن المصرف يقوم بتحويل الأموال إلى مصر بدون أي رسوم أو مصاريف إدارية.

وأشارت إلى أن الحكومة أعلنت إصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين لمنحهم تيسيرات مختلفة من شأنها جذب أعلى معدلات استثمار، علاوة على وضع وثيقة سياسة ملكية الدولة لتتخارج من الكثير من المشروعات الناجحة التي تتمتع بشعبية داخل مصر، لزيادة دور القطاع الخاص وإعطائه المساحة لقيادة المشروعات في السوق المصري.

وبيّنت أن الفرصة سانحة أمام المستثمرين بعد القرارات الهامة للمجلس الأعلى للاستثمار، وما طرحه من ميزات غير مسبوقة للمستثمرين، بجانب طرح خارطة للاستثمار الصناعي أمام المستثمرين، كما أعفت المستثمرين من معظم الضرائب خصوصًا المنفذين لمشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم.

وأضافت أن وزارة الهجرة تدعم كل المستثمرين والمصدرين والمصنعين ورجال الأعمال الجادين، وقد قامت وما زالت مستعدة للتنسيق مع الجهات المعنية للتغلب على ما قد يواجههم من عقبات.

وأكدت على ثقتها في حرص المصريين بالخارج على المشاركة الإيجابية لاختيار رئيس مصر المقبل، مضيفة سعيها إلى التحدث مع جميع الجاليات المصرية بالخارج، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية، لتعريف المصريين بالخارج بآليات الانتخاب، ومقار التصويت، والتي تنتشر في 138 مقرًا انتخابيًا بالخارج، في القنصليات والسفارات المصرية.

وأشارت الوزيرة إلى أن المملكة العربية السعودية تضم أكبر جالية مصرية بالخارج نحو 2.9 مليون مصري من بين نحو 14 مليون مصري بالخارج، مع الحرص على التواصل معهم عبر مختلف الآليات سواء فعلية أو افتراضية، ويشارك فيها سفراء مصر بالخارج وكذلك ممثلي اللجنة الوطنية العليا للانتخابات.