«الهجان»: وزيرة التجارة تزور القليوبية الأسبوع المقبل لبحث تطوير المناطق الصناعية

تسعي محافظة القليوبية الى انضمام منطقة العكرشة الصناعية الى هيئة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة للاستفادة من المميزات التى تمنحها الوزارة

«الهجان»: وزيرة التجارة تزور القليوبية الأسبوع المقبل لبحث تطوير المناطق الصناعية
عصام عميرة

عصام عميرة

3:56 م, الأحد, 2 فبراير 20

كشف اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، عن تنظيم زيارة لوزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نفين جامع خلال الأسبوع المقبل لبحث انضمام منطقة العكرشة إلى المناطق الصناعية، للاستفادة من المميزات التى تمنحها هيئة التنمية الصناعية لتطوير المنطقة العشوائية والتى تحتاج إلى إعادة رسم وتخطيط لتعظيم العائد الاقتصادي منها.

جاء ذلك على هامش توقيع بروتكولي تعاون لتشجير شوارع مدينة الخانكة وأبوزعبل، بين الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الآراضي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وقال محافظ القليوبية إن ” العكرشة ” تعد من أكبر المناطق الصناعية فى المحافظة ويعمل بها آلاف العمال، ولذا يجب العمل على تحديث وتطوير معدلات الأمان والمعدات بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، إضافة إلى العمل على تنفيذ معدلات الإصحاح البيئي لها بالتنسيق مع وزارة البيئة.

وأكد الهجان في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الزيارة تتضمن بحث سبل التعاون مع وزارة التجارة والصناعة لإنشاء المدن الصناعية والتى تعد أبرزها هي على مساحة تصل إلى 46 فدانا.

وأوضح أن المحافظة خصصت 70% من المنطقة إلى المشروعات الموجهة للشباب، لخلق فرص عمل وطرح 30% من مساحة مدينة بنها الصناعية لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالرواج والحيوية والتميز.

تشجير منطقة الخانكة وابوزعبل لخفض التلوث

ويهدف البروتكول الثاني لتوريد أشجار لمشتل وزارة البيئة بالقاهرة الجديدة وتشجير المركز الثقافي التعليمي “بيت القاهرة” ومبنى وزارة البيئة بالمعادي، وبحضور الدكتورة إيناس أبو طالب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، وعدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة القليوبية والقيادات المعنية.