«النيل للأشعة» و«بير هيلث مصر» يتفقان مع «الطبي» لدعم الخط الساخن للاستفسار عن «كورونا»

بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

«النيل للأشعة» و«بير هيلث مصر» يتفقان مع «الطبي» لدعم الخط الساخن للاستفسار عن «كورونا»
محمود جمال

محمود جمال

10:43 ص, الأربعاء, 29 يوليو 20

أعلن مركز النيل للأشعة والتحاليل بالشراكة مع شركة بير هيلث عن إبرام عقد تعاون مع شركة الطبي – أول وأكبر منصة عربية لتوفير الاستشارات الطبية عن بُعد- لدعم الخط الساخن 105 المخصص من جانب وزارة الصحة و15311 من جانب المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتلقي الاستفسارات والبلاغات حول فيروس كورونا، فيما يختص بالاستشارات وفحوصات الأشعة والتحاليل والخدمات المنزلية.

أكد الدكتور طارق محرم الرئيس التنفيذي لمركز النيل للأشعة والتحاليل أن توقيع العقد يأتي ضمن إستراتيجية المركز التي تهدف للعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا.

مشيرًا إلى أن الاتفاق سيساعد على تلقي عدد أكبر من الاستفسارات والرد عليها من قبل أطباء ومتخصصين، وهو ما يعني التوسع في حجم الخدمة المقدمة، خاصة أن الخط الساخن الخاص بالوزارة يتلقى أكثر من 15 ألف اتصال يوميًا.

ورحب جليل اللبدي المدير التنفيذي لشركة altibbi.com الطبي التعاون مع مركز النيل للأشعة والتحاليل وشركة بير هيلث في تقديم الدعم للخط الساخن.

معربا عن ثقته الكبيرة في المستوى العالي لكلا الكيانين الكبيرين، وهو ما سيشكل إضافة تسهم في زيادة أعداد المستفيدين من خدمات الخط الساخن، ويشكل خط مواجهة أولي يقلل الضغط على المستشفيات والأطقم الطبية في ظل الأوضاع الصحية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ويشمل الاتفاق، قيام كل من مركز النيل للأشعة والتحاليل و شركة بير هيلث بتخصيص فحوصات الأشعة والتحاليل والرعاية المنزلية لدعم الخط الساخن.

فيما ستقوم شركة الطبي بتوفير استشارات مجانية، وهو ما سيساعد على تقديم الخدمات بكفاءة أعلى وفي وقت أقل مما سيقلل من فترات الانتظار ويشجع المواطن على اللجوء للخط الساخن للحصول على ما يريد من معلومات واستشارات طبية حول الفيروس دون الحاجة للتوجه إلى المستشفى إلا في الحالات التي تستدعي هذا الأمر، حيث يتم توجيه المريض إلى أقرب مستشفى معالج وإرسال الدعم الطبي في حال كانت الحالة تتطلب ذلك.