النورس تفوز بإدارة ساحة انتظار الشاحنات في ميناء شرق بورسعيد

لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد

النورس تفوز بإدارة ساحة انتظار الشاحنات في ميناء شرق بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

9:22 ص, الخميس, 23 أبريل 20

تعاقدت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع شركة النورس لإدارة وتشغيل ساحة انتظار الشاحنات بميناء شرق بورسعيد على مساحة 170 ألف متر مربع لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، بشرط وفاء الشركة بالالتزامات التعاقدية المنصوص عليها بين الطرفين.

وكشف نبيل طه هنيدي، رئيس مجلس إدارة شركة النورس العاملة فى نشاط اللوجستيات لـ«المال»، أنه من المقرر تشغيل الساحة وبدء استقبال الشاحنات أول مايو المقبل، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع كفاءة الساحة ومنشآتها، بتكلفة 6 ملايين جنيه، وقال إنها منشأة منذ 8 سنوات وتعرضت للمتغيرات المناخية التى تتسم بها المنطقة ما أثر على مبانيها.

ولفت إلى أن شركته تستعد حاليا لطرح محلات ومكاتب الساحة للشركات والأفراد العاملين فى أنشطة الموانئ والتخليص الجمركى، بنظام الإيجار السنوى.

يذكر أن موانئ بورسعيد قامت بإنشاء الساحة عام 2014 بتكلفه 70 مليون جنيه، وتعتبر أولى مشروعات القيمة المضافة بشرق بورسعيد، وتستهدف القضاء على مشاكل تكدس الشاحنات بالطريق المؤدية لميناء شرق بورسعيد، وتيسير حركة الصادرات من وإلى الميناء، وتولى مركز بحوث النقل والاستشارات التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا دراسة الجدوى الخاصة بالمحطة .

وكان المهندس يحى زكى، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد صرح قبل أيام عن تحقيق ميناء شرق بورسعيد نتائج جيدة خلال الربع الأول من 2020، وارتفاع إيرادات الموازين بالميناء بنسبة %80.5 وأيضاً عدد الحاويات الصادره بنسبة %77.3، مقارنة بالربع الأول من العام الماضى.