«النواب» يوافق مبدئيا علي «المالية الموحد» وتأجيل مناقشة مواد القانون

رئيس اقتصادية النواب : " المالية الموحد "يدمج قانونين يمثلا العمود الفقري للاقتصاد والسياسة المالية الحكومية

«النواب» يوافق مبدئيا علي «المالية الموحد» وتأجيل مناقشة مواد القانون
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:05 م, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

وافقت الجلسة العامة في مجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، اليوم الثلاثاء ، الموافقة علي مشروع قانون “المالية العامة الموحد ” من حيث المبدأ ، علي أن يتم مناقشة مواد المشروع في جلسة لاحقة .

اقتصادية النواب : ” المالية الموحد “يدمج قانونين يمثلا العمود الفقري للاقتصاد والسياسة المالية الحكومية


من جهته ، قال النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشروع القانون له أهمية كبيرة عند الدولة والحكومة، لأنه يدمج قانونين يمثلا العمود الفقري للاقتصاد والسياسة المالية الحكومية.

وأشار رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن بعض الفئات لن ترضى عن بعض مواد مشروع القانون، واستطرد “لكن يحكمنا المصلحة العامة للدولة والدستور والقانون.

رئيس البرلمان يؤجل مناقشة مواد قانون المالية الموحد لحين حضور وزير المالية

وشهدت الجلسة العامة في مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء ، إعلان المستشار د. حنفي جبالي رئيس مجلس النواب تأجيل مناقشة مواد قانون المالية الموحد لحين حضور وزير المالية د. محمد معيط ، بعد أن أعلن عدد من النواب الاعتراض على مناقشة القانون في غياب وزير المالية و قال رئيس البرلمان ” الوزير خارج البلاد و سيتم تأجيل مناقشة المواد لحين حضوره .


وقال رئيس مجلس النواب ،” سنناقش القانون في حضور الوزراء وهذا القانون مهم و يهم الدولة و الشعب، ومن جانبه علق المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس المالية، قائلا ” الحكومة موجودة داخل القاعة و نائب وزير المالية يحضر بالجلسة العامة.


و رفض النائب محمد الكومى ما قاله النائب محمد عبد العليم داوود من ان الحكومة لا تحترم المجلس و تغيب عن الجلسة “.

و تابع الكومي ” ارفض هذا الكلام و العلاقة بين الحكومة و البرلمان تكاملية و الوزراء يحترمون الحكومة ” و ارفض أي إساءة للمجلس او نوابه داخل القاعة و النائب الذي لا يعجبه البرلمان يقدم استقالته ” .

و طالب الكومي بحذف كلمة ” عدم احترام الحكومة للبرلمان من المضبطة و عرض رئيس البرلمان الحذف على الجلسة فوافقت على ذلك “.


وقال رئيس مجلس النواب موجها كلامه للجلسة العامة ” تشهدون جميعا على احترام الحكومة للمجلس و الأرقام تثبت ذلك و الواقع كذلك يؤكد ذلك و تحذف الكلمة من المضبطة “

و أوضح المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون النيابية، أن غياب وزير المالية بسبب التزامه بالسفر خارج مصر، مؤكدا أن الحكومة حاضرة من خلاله وكذلك نائب وزير المالية.