النواب يشكل لجنة تقصي حقائق لبحث أزمة الأمطار

برئاسة سليمان وهدان وكيل النواب وعضوية لجنتي الإسكان والإدارة المحلية.

النواب يشكل لجنة تقصي حقائق لبحث أزمة الأمطار
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:40 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

أصدر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، قرارًا خلال الجلسة العامة -اليوم الأحد- بتشكيل لجنة برئاسة سليمان وهدان وكيل المجلس، لبحث طلبات الإحاطة وغيرها من الأدوات الرقابية التي قدمها البرلمان للحكومة بشأن الأضرار التي تعرضت لها بعض المحافظات بسبب الأمطار، والتي تعرضت لها البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس النواب، خلال جلسة -اليوم- إن لجنة تقصي الحقائق التي قرر تشكيلها ستضم نوابا من لجان الإسكان والتنمية المحلية والنقل.

النواب يطالب بكشف سبل الإستفادة من مياه الأمطار

وطالب اللجنة بتقديم تقرير لهيئة المكتب حول ما انتهت إليه من توصيات.

ولفت إلى أن الأعضاء تساءلوا فى طلباتهم التى تقدموا بها سبل تخزين مياه الأمطار والاستفادة منها، ومعالجتها في الزراعة والشرب.

وانتقد حديث المستشار نادر سعد متحدث الحكومة عن أزمة الأمطار، مؤكدًا أن حديثه افتقد إلى السياسة.

وقال عبد العال: “ليته ما تكلم رغم أن حديثه من حيث المضمون صحيح، ولكن يجب أن نضع فى الحسبان تطييب خاطر المتضررين ولكنه عندما تحدث غابت عنه السياسة”.

عبد العال: حديث الحكومة عن الأزمة يفتقد للسياسة

وتابع: “فى حالة الأزمات لابد أن يؤخذ في الاعتبار تطييب خواطر الناس دون الحديث عن إجراءات المواجهة أو النفقات مش نقول هي كدا غابت السياسة عنه”.

من ناحية أخري، هدد الدكتور علي عبد العال النواب المتغيبين عن الجلسة بالعمل بنظام البرلمانات في الخارج، بأن يتم التوقيع قبل الجلسة وعند الانصراف منها.

واستنكر عبد العال، قيام بعض النواب، بتوقيع حضور الجلسة والانصراف عن استكمال أعمالها، مطالبًا الأعضاء بضرورة الالتزام بالحضور.

وقال رئيس النواب: “الانتخابات جاية ولازم الكل يكون حاضر علشان الدوائر تشوف حضوركم”.