النقل: 139 ألف مقعد إضافي في القطارات خلال عطلة عيد الفطر

تشغيل 10 قطارات إضافية في الاتجاهين بمناسبة عيد الفطر.

النقل: 139 ألف مقعد إضافي في القطارات خلال عطلة عيد الفطر
محمود محسن

محمود محسن

5:02 م, الخميس, 16 مايو 19

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن تشغيل 10 قطارات إضافية في الاتجاهين بمناسبة عيد الفطر بدءً من يوم 28 مايو الحالي إلى 10 يونيو المقبل، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة عيد الفطر المبارك، وإضافة عربات علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعى.

وأضاف الوزير أن إجمالي التشغيل الإضافي المقرر من القطارات والعربات العلاوة خلال إجازة عيد الفطر المبارك يتضمن تشغيل 116 قطارًا إضافيًا، و490 عربة علاوة بإجمالى 139 ألف مقعد إضافى خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وشدد الوزير على رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري، ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.

تكثيف أعمال الصيانة

ولاستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار، وانتشار كافة مشرفي التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.

ووجه الوزير بإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية وإلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإدارى بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية.

واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار الـ24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة، وكذلك زيادة عدد شبابيك واكشاك التذاكر وتشديد الرقابة على شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.

يذكر أن هيئة السكك الحديدية قامت بمراعاة مجموعه من القواعد والإجراءات المنظمة والتي تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات، مثل زيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك إضافية.

إضافة إلى تكثيف الرقابة على شبابيك التذاكر وداخل صالات الحجز، فضلًا عن عدم السماح بصرف أكثر من 4 مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى.

وراعت الهيئة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل بالإبقاء علي أجور السفر دون تحريك، وذلك على جميع القطارات الإضافية والعربات العلاوة بذات أسعار القطارات المقررة.