وزارة النقل: يقظة قائد قطار منعت كارثة لعبور سيارة من مكان غير شرعي

قطار رقم 991 على خط أسوان / القاهرة

وزارة النقل: يقظة قائد قطار منعت كارثة لعبور سيارة من مكان غير شرعي
محمود محسن

محمود محسن

3:12 م, الخميس, 23 فبراير 23

قالت وزارة النقل إنه تلاحظ عبور سيارة من مكان غير معد للعبور وتسير على القضبان بالقرب من مزلقان محطة معصرة ملوى على خط أسوان / القاهرة، وتم الرباط عليها من قائد القطار رقم 991 قبل أن يؤدي هذا العبور الخاطئ إلى كارثة لولا يقظة قائد القطار، وقد تم إبلاغ الشرطة بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتناشد قائدي المركبات الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة وعدم العبور من المعابر غير الشرعية والالتزام بالمنافذ المخصصة لذلك حفاظا على الأرواح وسلامة مسير القطارات ولعدم التعرض للمسائلة القانونية.

وعلي الرغم من مناشدة الوزارة المستمرة عبر وسائل الإعلام المختلفة للمواطنين وقائدي المركبات بخطورة عدم الالتزام بتعليمات السكك الحديدية وخطورة العبور من الأماكن غير المعدة للعبور وضرورة العبور من الأماكن المخصصة للعبور والتي تشرف عليها هيئة السكك الحديدية، إلا أن مازال البعض مستمر في فعل السلوكيات الخاطئة.

وأطلقت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديديه حملة اعلامية لتوعية قائدي المركبات الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة خلال التعامل مع مرفق السكة الحديد، وذلك حرصاً منها علي أمن وسلامة المواطنين وحفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة وعدم تعطيل مسير القطارات.