وزير النقل: فتح كوبري دكرنس بالدقهلية وكوبري أسنيت بالقليوبية أمام حركة المرور

تسهيلا على المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

وزير النقل: فتح  كوبري دكرنس بالدقهلية وكوبري أسنيت بالقليوبية أمام حركة المرور
محمود محسن

محمود محسن

3:48 م, الجمعة, 31 يوليو 20

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير فتح كوبري أسنيت باتجاه المنصورة – بنها بمحافظة القليوبية والذي نفذته شركة النيل العامة للطرق والكباري أمام حركة المرور والذي سبق تشغيل اتجاه بنها المنصورة من الكوبري منذ عدة شهور ، حيث يدخل ضمن مشروع تطوير طريق بنها المنصورة، و فتح كوبري دكرنس بمحافظة الدقهلية والذي نفذته شركة النيل العامة لإنشاء الطرق أمام حركة السيارات والمركبات تسهيلا على المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية الذي قام بها وزير النقل بمحافظتي القليوبية والدقهلية ورافقه خلالها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والتي بدأت بتفقد مشروع رفع كفاءة طريق “بنها – المنصورة”، والذي يبلغ طوله 73 كم ويشمل إنشاء 5 كباري لحل التقاطعات السطحية تم الانتهاء من تنفيذها جميعا وتشغيلها أمام حركة السيارات والمركبات.

وأكد وزير النقل أن الانتهاء من الكباري الخمسة بطريق بنها المنصورة (اسنيت وكفر شكر وصهرجت وبشلا وطنامل) وفتحها للمرور ساهمت في تحقيق سيولة مرورية كبيرة وسهولة تنقل الأفراد والمركبات وتقليل زمن الرحلة من بنها إلى المنصورة، و تقليل استهلاك الوقود للسيارات المارة به، مع القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذه الكباري.

وأكد على استمرار عمليات النظافة بالطريق واستغلال أسفل الكباري في أنشطة تجارية تساهم مواردها في أعمال الصيانة مع الحفاظ على الشكل الجمالي والحركة المرورية أسفل الكباري.

تكلفة كوبري دكرنس العلوي تبلغ 456 مليون جنيه

وأوضح أنه جاري حاليا إنشاء طريق جديد في البر الشرقي من الرياح التوفيقي في المسافة من بنها حتى المنصورة وتم البدء في المرحلة الأولى من بنها حتى ميت غمر ليكون اتجاه المرور من القاهرة إلى المنصورة بواقع 4 حارات ويكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة للقاهرة 4 حارات.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من أعمال الطرق بمشروع تطوير طريق بنها المنصورة والتي وصلت إلى مراحلها النهائية سيشعر المواطن بنقلة نوعية كبيرة في مستوى السيولة المرورية بالطريق، لافتا إلى أن رفع كفاءة الطريق يخدم حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره.

كما هنأ الوزير أهالي محافظة الدقهلية بفتح كوبري دكرنس العلوي أمام حركة المرور، مشيرا إلى أن تكلفته الإجمالية تبلغ 456 مليون جنيه، ويبلغ طوله 1250م ويشمل إنشاء كوبري علوي أعلى فم البحر الصغير متقاطع مع طريق دكرنس بطول 950 متر طولي باتجاه “المنصورة – دمياط” بعرض 12 م، كما يوجد مطلع ومنزل من وإلى دكرنس بطول 300 متر وعرض 16 مترا يساهم في حل مشكلة التقاطع بين طريق المنصورة / دكرنس / المطرية والمار بـ7مراكز، فضلا عن ربط محاور الحركة بين محافظات الشرقية والدقهلية وبورسعيد ودمياط.