«النقل» توافق على تأجير 30 ألف متر بقنا لشركة «سيجوارت»

مصنع سيجوارت سيخدم التجديدات التى ستجرى على خطوط سكة حديد الوجه القبلى، خاصة «الأقصر ـ نجع حمادى قنا» مرورًا بأسوان

«النقل» توافق على تأجير 30 ألف متر بقنا لشركة «سيجوارت»
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:42 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20

وافقت وزارة النقل على تأجير 30 ألف متر بمحافظة قنا، مملوكة لإحدى كياناتها التابعة، لشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية – سيجوارت ـ التابعة لوزارة قطاع الأعمال، لإقامة مصنع لإنتاج الفلنكات الخرسانية.

وقال مصدر مطلع بوزارة النقل إن «سيجوارت» ستقوم بإستغلال كامل المساحة مقابل 150 جنيهاً ايجاراً سنوياً للمتر، مع التزام هيئة السكك الحديدية بشراء الإنتاج لضمان عدم توقفه، وتحقيق الشركة إيرادات مناسبة.

ولفت إلى أن المشروع من شأنه توفير احتياجات وزارة النقل من الفلنكات والكمر الخرساني، وخدمة خط سكة حديد «أبو طرطور- سفاجا» بطول 700 كيلو متر، المتوقع أن تبلغ قيمة احتياجاته 90 مليون جنيه.

وأوضح أن مصنع سيجوارت سيخدم التجديدات التى ستجرى على خطوط سكة حديد الوجه القبلى، خاصة «الأقصر ـ نجع حمادى قنا» مرورًا بأسوان، فضلاً عن مشروع الربط السككى بين مصر والسودان.

وأوضح أنه جار استكمال الاتفاق بين الطرفين، مشيراً إلى أن سيجوارت طلبت خفض قيمة الإيجار السنوى لضمان تغطية مصروفات التشغيل، وتحقيق هامش ربح مناسب.

تخطط وزارة النقل ممثلة فى هيئتى السكة الحديد والقومية للأنفاق، لشراء فلنكات وكمر خرسانى بقيمة 1.5 مليار جنيه، خلال العاملين المقبلين لعدد 8 خطوط، منها الجارى استكماله والمخطط تنفيذه فى السنوات المقبلة.

وتشمل الخطوط 3 أجزاء بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، ومشروع القطار الكهربائى «العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان»، و4 قطاعات بخطوط السكة الحديد، هى: «بنها – بورسعيد»، و«بنى سويف – أسيوط» و«نجع حمادى – بنى سويف»، و«القاهرة – الإسكندرية».

مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:42 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20