«النقل» تكشف عن أسعار اشتراكات مترو الأنفاق بعد زيادة التذاكر

خلال ساعات قليلة

«النقل» تكشف عن أسعار اشتراكات مترو الأنفاق بعد زيادة التذاكر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:08 م, الأثنين, 1 يناير 24

تعلن وزارة النقل، خلال الساعات القليلة المقبلة أسعار الاشتراكات الجديدة لمستخدمي مترو أنفاق القاهرة بخطوطه الثلاثة، مع البقاء على نسب الدعم المقدمة للمستخدمين وفقا لمصادر تحدثت لـ”المال”.


وأشارت المصادر إلى أن فئة الطلاب وكبار السن ستكون الأعلى في نسب التخفيض التي ستتجاوز 50%، أما باقي الجمهور فإن النسب ستكون بين 35 إلى 45%.


ورفعت مصر أسعار تذاكر مترو الأنفاق بنسب تراوحت بين 12.5 – 33%، على أن يبدأ العمل بالأسعار الجديدة اعتبارا من اليوم ، تزامنا مع بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة والتي تشمل 6 محطات جديدة.


وارتفع سعر التذكرة التي تشمل 9 محطات 20% إلى 6 جنيهات، والتي تغطي 16 محطة، وارتفع 12.5% إلى 8 جنيهات، والتي تشمل 23 محطة، وقفز 33.3% إلى 12 جنيها، فيما اُستُحدثت تذكرة جديدة بقيمة 15 جنيها تصلح لأكثر من 23 محطة.


وأعلنت وزارة النقل، أمس بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج بدءًا من صباح اليوم.


و تضم المرحلة الثالثة 6 محطات هي (السودان – إمبابة – البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري – محور روض الفرج).

وتخدم المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين هو هدية الرئيس السيسي لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي.