وزارة النقل تعلن مواعيد تشغيل المترو والقطار «LRT» خلال إجازة عيد الفطر

وزير النقل يوجه بإستمرار المتابعة الدقيقة للحركة من خلال غرف التحكم المركزي

وزارة النقل تعلن مواعيد تشغيل المترو والقطار «LRT» خلال إجازة عيد الفطر
محمود محسن

محمود محسن

5:56 م, السبت, 6 أبريل 24

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق عن انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات “LRT”، مشيرة إلى أنه سيكون هناك مواعيد للتشغيل خلال أيام العطلة الرسمية التى اعتمدتها رئاسة مجلس الوزراء بداية من 9 و حتى 14 أبريل الحالى.

للخط الأول والثاني للمترو، أوضحت وزارة النقل أن جدول التشغيل سيشمل عدد رحلات تقدر بـ964 رحلة يوميًا، بمعدل “472” رحلة بالخط الأول ، و”492″ رحلة بالخط الثاني.

وأضافت أن مواعيد التشغيل ستبدأ من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 ص طوال العام، لافتة إلى أن سيكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحا، حيث يتم مقابلة آخر القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحا.

وتابعت: ”ينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 12:10 صباحا“.

وذكرت وزارة النقل أنه سيتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

وبالنسبة للخط الثالث، قالت إن قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 7:15 صباحًا، وقيام أول قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 7:15 صباحًا، وقيام آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:31 مساءً، وقيام آخر قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 11:53 مساءً، وآخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة ناصر 12:10 صباحا، وآخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 12:10 صباحا وسيكون إجمالي عدد الرحلات للخط الثالث هو “276” رحلة.

مواعيد القطار الكهربائي LRT

أما بخصوص القطار الكهربائي “LRT” فلفتت وزارة النقل إلى أن قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 6:00 صباحًا، وقيام أول قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 6:05 صباحًا، وقيام آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:30 مساءً، وقيام آخر قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 11:05 مساءً، وسيكون إجمالي عدد الرحلات “143”.

وأشارت إلى أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وجه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني والشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف “LRT” باستمرار المتابعة الدقيقة للحركة من خلال غرف التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسئولي المرفقين بالخطوط، لمتابعة إنتظام مواعيد التقاطر والاطمئنان على النظام داخل المحطات وذلك لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال أيام عيد الفطر.