«النقل» تعتمد 100 مليون جنيه لتطوير محطة سكة حديد دمنهور

الوزير تفقد أعمال تطوير الإشارات ببرج دمنهور حيث اطلع على الموقف التنفيذي لأعمال التركيبات الجارية

«النقل» تعتمد 100 مليون جنيه لتطوير محطة سكة حديد دمنهور
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

6:26 م, الأحد, 15 سبتمبر 19

أعلنت وزارة النقل أن المهندس كامل الوزير وزير النقل أصدر خلال جولته التفقدية اليوم بمحطة دمنهور للسكك الحديدية لمتابعة أعمال تطوير المحطة قرارا بتوفير اعتماد مالي عاجل مقداره 100 مليون جنيه لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بالمحطة التي تتسم بكثافات عالية من الركاب.

ردا على المواقع الإلكترونية

وأشارت وزارة النقل، إلى أن بعض المواقع الإلكترونية قد رددت بالخطأ أن المبلغ المعتمد من وزير النقل هو 10 ملايين جنيه، وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر من أخبار خاصة أنها تقوم بدور يخدم ملايين المواطنين يوميا.

وأجرى الوزير اليوم جولة لتفقد أعمال التطوير بالمحطة شملت هدم وإعادة إنشاء المحطة من مباني وأسوار وأرصفة ومظلات ومخزن بضائع وحجرات كهرباء وكوبري مشاه وخزان حريق وانشاء عدد 3 مشايات لمداخل المحطة جهة الطالع.

نسب التنفيذ في المحطة 78%

وقال بيان لوزارة النقل، إن نسبة التنفيذ 78% ووجه الوزير بضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يجري تطويرها، حفاظًا على سلامة الركاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل سهولة حصول الركاب والطلبة على التذاكر والعمل على مدار الساعة وتكثيف أعمال التطوير بالمحطة للانتهاء منها قبل نهاية ديسمبر 2019 .

برج إشارات دمنهور

وتفقد الوزير أعمال تطوير الإشارات ببرج دمنهور حيث اطلع على الموقف التنفيذي لأعمال التركيبات الجارية والتي تقوم بها شركه تالس العالمية المنفذة للمشروع حيث يتم تركيب المهمات الخارجية، وبدء أعمال الاختبارات الخاصة بالمحطة تمهيدا لدخولها الخدمة بمجرد الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بها.

ثم استقل وزيرالنقل قطار رقم 567 المتجه من دمنهور إلى محطة أبو حمص حيث شدد على زيادة عوامل الأمان بالمحطة وتابع الموقف التنفيذي لبرج الإشارات حيث تم فك ارتباط المحطة في 8/7/2019 ونهو أعمال هندسة السكة في حوش المحطة.

وجاري حاليا أعمال التركيبات الخارجيه من قبل شركة تالس تمهيدا لدخول المحطة في التشغيل منتصف أكتوبر 2019، وبعد ذلك توجه الوزير إلى محطة كفر الزيات حيث تفقد المحطة واطمأن على انتظام جداول التشغيل وتفقد برج إشارات المحطة الحديث بمحطة كفر الزيات والذي تم دخوله الخدمة والمنطقة الأوتوماتيكية بين كفر الزيات وإيتاي البارود.