النقل تستأنف عمل قطارات كفر داوود – السادات

النقل تستأنف العمل بخط سكة حديد "كفر داوود – السادات"

النقل تستأنف عمل قطارات كفر داوود – السادات
جريدة المال

المال - خاص

2:11 م, الأثنين, 8 أغسطس 16

مدحت إسماعيل ومحمود محسن

قرر الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل، استئناف العمل بخط السكة الحديد، الذي يربط كفر داوود بمدينة السادات بمحافظة المنوفية لتنميتها وربطها بشبكة خطوط السكك الحديدية، وصولاً إلي ميناء الإسكندرية، ما يساهم في خدمة المنطقة الصناعية بالمدينة، وكذلك خدمة المنطقة اللوجيستية الخاصة بالميناء الجاف الذي تنشأه الوزارة، ويسهم في خدمة المنطقة.

جاء ذلك، خلال اجتماع وزير النقل مع الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان، والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وقيادات هيئة السكك الحديدية واستشاري المشروع. 

ووجه وزير النقل باستكمال الأعمال فوراً والتنفيذ طبقاً للمسار الأصلي المعتمد والصادر بشأنه قرار المنفعة العامة، وأن المشروع كان متوقفاً منذ عام 2010 لاعتراض البعض من الواقع أراضيهم على المسار، وذلك في المسافة من الكيلو صفر حتي الكيلو 19,500 وسيتضمن العمل تنفيذ بعض الأعمال الصناعية ( حوائط سانده – أنفاق ) لتقليل الأضرار إلى أقصى درجة ممكنة.

وأضاف الوزير أنه تم تنفيذ جسور ومحطات في المسافة من الكيلو 19,500 حتي الكيلو 34,400، مشيراً إلى أن التكلفة التقديرية لباقي أعمال المشروع 530 مليون جنيه بتمويل من وزارة الإسكان، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تنفيذ استكمال المشروع خلال 18 شهرًا بعد توقف العمل بالمشروع لفترة تزيد عن 6 سنوات.

جريدة المال

المال - خاص

2:11 م, الأثنين, 8 أغسطس 16