«النقل» تحذر السفن والأطقم المصرية من التردد على موانئ «الوفاق» الليبية

طلبت وزارة النقل أن يشترط ملاك السفن عدم التردد على تلك الموانئ عند توقيع عقود تأجير، وإلغاء أى ارتباطات مسبقة تتضمن التردد عليها.

«النقل» تحذر السفن والأطقم المصرية من التردد على موانئ «الوفاق» الليبية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:23 ص, الأربعاء, 19 فبراير 20

أصدر قطاع النقل البحرى التابع لوزارة النقل تعليمات تقضى بحظر تردد السفن الرافعة للعلم المصرى والأطقم البحرية المصرية على الموانئ الليبية التابعة لحكومة الوفاق.

وأكد المنشور الذى تضمن التعليمات – والذى حصلت «المال» على نسخة منه – أن التحذير يأتى فى ضوء خطورة الموقف الأمنى للموانئ الخاضعة لحكومة الوفاق، وحرصا على الأرواح والممتلكات وأمن وسلامة السفن وأطقم العمل المصرية.

وطلبت وزارة النقل أن يشترط ملاك السفن عدم التردد على تلك الموانئ عند توقيع عقود تأجير، وإلغاء أى ارتباطات مسبقة تتضمن التردد عليها.

وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالتعليمات الجديدة بهدف الحفاظ على الأرواح والممتلكات، محملين المخالفين المسئولية كاملة عند حدوث أى أضرار، مع سرعة موافاة القطاع بأى مستجدات فى هذا الشأن.

ومن المعروف أن الموانئ الخاضعة لحكومة الوفاق الليبية تقع فى غربى البلاد، ومن أكبرها «مليته» النفطى، و«مصراته» و«الخُمس» و«طرابلس».

من ناحية أخرى، علمت «المال» أن هناك بعض السفن الرافعة للعلم المصرى محتجزة لما يزيد على الشهر بأحد الموانئ الليبية التابعة لحكومة الوفاق، وجار العمل على إعادتها مرة أخرى.

وفى سياق متصل خاطبت السفارة الليبية الجهات الحكومية المصرية بضرورة عدم التعامل مع أى من الشركات المشتبه بأنها تدعم المنظمات الإرهابية- بحسب تعبير السفارة.

السيد فؤاد ونادية سلام

السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:23 ص, الأربعاء, 19 فبراير 20