وزارة النقل: انتظام الحركة في خطوك السكك الحديدية ومترو الأنفاق

وانتظام حركة الملاحة في ميناءي دمياط والإسكندرية

وزارة النقل: انتظام الحركة في خطوك السكك الحديدية ومترو الأنفاق
محمود محسن

محمود محسن

4:06 م, الجمعة, 13 مارس 20

قالت إن جميع خطوط السكك الحديدية تعمل بانتظام، لافتة كذلك إلى انتظام حركة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، بالإضافة إلى انتظام حركة الملاحة في ميناءي دمياط والإسكندرية. وأشار إلى استمرار غلق موانئ نويبع وسفاجا والسويس وشرم الشيخ والغردقة لسوء الأحوال الجوية.

وأعلنت وزارة النقل، في بيانها، اليوم الجمعة، أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير يتابع على مدار الساعة من خلال تقارير غرفة مركز الأزمات بالوزارة، ومن خلال التواصل مع رؤساء الجهات التابعة، حركة تشغيل خطوط السكك الحديدية والمترو وحركة الملاحة في الموانئ البحرية والنيلية، وانتظام العمل في المنافذ البرية، وحركة المركبات على الطرق، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

كما يتابع وزير النقل استمرار تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا وتواجد مسئولي السكة الحديد والمترو بالمحطات المختلفة، وانتشار فرق الطوارئ والصيانة بالمحطات؛ لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، خاصة مع استمرار موجة الطقس السيئ.

كما أفاد بيان وزارة النقل بأنه في قطاع النقل النهري فإن حركة الملاحة النيلية منتظمة، بالإضافة إلى استمرار انتشار فرق الصيانة والطواريء في جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، واستمرار التنسيق مع المرور فيما يتعلق بحركة المركبات على الطرق.