«النقل النهري» تشن حملات تفتيشية على العائمات النهرية

للتأكد من مدى التزامها بالإجرءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

«النقل النهري» تشن حملات تفتيشية على العائمات النهرية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:08 م, الجمعة, 20 مارس 20

علمت «المال» من مصدر مطلع بوزارة النقل، أن الهيئة العامة للنقل النهرى، بدأت تنفيذ حملات مكبرة على العائمات النهرية، للتأكد من مدى التزامها بالإجرءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع الجهات المختصة الأخرى.

وأضاف، أن العائمات بكل أنواعها لا بد أن تلتزم بغلق الكافيات والمطاعم وفقًا لقرار مجلس الوزراء، فضلًا عن عمل تطهير وتعقيم بشكل مستمر، وتقليل عدد العمالة على متن العائمة.

تطهيرات مستمرة

ولفت إلي أن الهيئة تجري بشكل مستمر تطهير وتعقيم المباني الخاصة بها، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بالهيئة، والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة النقل، لمتابعة تطورات الموقف، والإبلاغ عن أي مستجدات.

واصلت وزارة النقل اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية بالسكة الحديد ومترو الأنفاق والموانئ البحرية وأتوبيسات السوبرجيت لمواجهة فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير والتوعية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار بيان لوزارة النقل صادر اليوم، إلى التأكيد على استمرار التنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا على مدار الساعة.

ندوات توعية

واستمرت هيئة السكك الحديدية في عقد ندوات التوعية للعاملين عن الفيروس وطرق انتشاره وكيفية مقاومته وتطهير وتعقيم القطارات بعد كل رحلة والتطهير المستمر للمحطات وتطهير أماكن التجمعات للركاب.

واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات وبث رسائل إذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس.

وواصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات.

كما عملت على توفير ملصقات للتوعية بالمحطات وبث رسائل توعية عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

وأكدت الوزارة في بيانها استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالموانئ البحرية واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الأرصفة البحرية

وكذلك تعقيم وتطهير الأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفن القادمة إلى الموانئ وتطهير صالات الوصول والسفر واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

كما واصلت شركة الاتحاد العربي للنقل البري السوبرجيت جهودها لتطهير وتعقيم كافة الاتوبيسات وارتداء جميع العاملين المتعاملين مع الجماهير ارتداء الكمامات وتطهير شابياك التذاكر وأماكن الانتظار.