النقل الروسية تأمر شركة "الطائرة المنكوبة" بفحص طرازت "ايرباص ايه 321"

النقل الروسية تأمر شركة "الطائرة النكوبة" بفحص جميع طرازت "ايرباص ايه 321"

النقل الروسية تأمر شركة "الطائرة المنكوبة" بفحص طرازت "ايرباص ايه 321"
جريدة المال

المال - خاص

7:32 م, الأحد, 1 نوفمبر 15

أ ف ب 

أمرت سلطات النقل الروسية، اليوم الأحد، شركة كوغاليمافيا التي تحطمت احدى طائراتها في صحراء سيناء المصرية السبت، بفحص جميع طائراتها من طراز ايرباص 321 في اطار عملية مراجعة عاجلة للسلامة. 

وقالت اناستاسيا دومبروفسكايا المسؤولة في وكالة النقل الروسية، إن الوكالة “أصدرت أمرا الى شركة كوغاليمافيا” تمهلها حتى يوم الاثنين لاجراء عمليات فحص لطائراتها. 

ولدى اتصال وكالة فرانس برس بها، قالت شركة كوغاليمافيا انها تلقت تلك التعليمات، الا انها نفت ان يكون ذلك امرا بوقف تحليق باقي اسطولها المؤلف من 6 طائرات من طراز ايه 321. 

وتمتلك الشركة، التي تنظم رحلات لشركات السياحة، طائرتين من طراز ايه 320 طبقا لموقعها على الانترنت. 

وامرت سلطات النقل الشركة ب”وقف استخدام طائراتها واحدة واحدة، والقيام بعمليات فحص تستمر ساعة او ساعتين لتقييم المخاطر”، بحسب ما صرح ممثل عن الشركة لوكالة فرانس برس، الا انه اكد انه “لم يتم ايقاف عمليات الشركة”. 

وصرحت وكالة النقل الجوي الروسية انها بدأت عمليات فحص مفاجئة لشركة كوغاليمافيا تستمر شهرا. 

واطلق محققون روس تحقيقين في تحطم الطائرة الذي راح ضحيته 224 شخصا، كما يعمل فريق من الخبراء الجنائيين في موقع تحطم الطائرة الى جانب مسؤولين من النقل الجوي وعمال انقاذ. 

وذكر متحدث باسم لجنة التحقيق الروسية، الاحد، ان المحققين استجوبوا عمال الصيانة في شركة كوغاليمافيا الذين فحصوا الطائرة في مطار سمارا الروسي قبل اقلاعها الى مصر الجمعة.

جريدة المال

المال - خاص

7:32 م, الأحد, 1 نوفمبر 15