النقل: «الدائري» سيكون نموذجًا رائدًا للطرق التي يتم تطويرها وصيانتها

أعمال تطوير الطريق الدائري تهدف إلى توسعة الطريق الدائرى لرفع مستوى خدمة الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق.

النقل: «الدائري» سيكون نموذجًا رائدًا للطرق التي يتم تطويرها وصيانتها
محمود محسن

محمود محسن

4:19 م, الجمعة, 7 فبراير 20

تابع الفريق مهندس كامل الوزير، أعمال تطوير وصيانة الطريق الدائري الذي يعتبر أحد أهم الشرايين المرورية، التي تخدم سكان محافظات القاهرة الكبرى والقادمين من محافظات الوجهين البحري والقبلي.

وأوضح الوزير أن الطريق الدائري سيكون نموذجًا رائدًا للطرق، التي يتم تطويرها وصيانتها.

في إطار متابعة تنفيذ أعمال المشروع المتكامل، لصيانة وتوسيع الطريق الدائري المحيط بالقاهرة الكبرى بطول 100 كم، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتفقد الوزير عدد من قطاعات الطريق والتي بدأها بالمسافة من محور سعد الدين الشاذلي حتى المرج، ويجري إنشاء طريق داعم بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري في هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه، كما سيتم توسعة نفق سعد الدين الشاذلي أسفل الطريق الداعم، وتوسعة جميع الكباري والانفاق بتلك المسافة.

الوزير يوجه بضرورة أن تتم كافة الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية

كما تابع الوزير أعمال الأتربة وإنشاء طبقة الأساس والحوائط الساندة وأعمال الخوازيق.

ووجه بضرورة أن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية في كافة قطاعات الطريق، ويتم تكثيف المعدات وأعمال نظافة الطريق على مدار الساعة.

وأشار إلى أن الطريق الدائري سيكون نموذجًا رائدًا للطرق التي يتم تطويرها وصيانتها، ويشهد انطلاقة خدمية مميزة في كافة قطاعاته.

وأضاف وزير النقل أن أعمال تطوير الطريق الدائري تهدف إلى توسعة الطريق الدائرى، لرفع مستوى خدمة الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة، وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق واستهلاك الطاقة للمركبات.

ولفت إلى أن أعمال التطوير تشمل توسيع كافة قطاعات الطريق الدائري من 4 حارات، في كل اتجاه ليكون 8 حارات في كل اتجاه في القطاعات التي تسمح بذلك.

وفي القطاعات التي لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق، مثل قطاع الاوتوستراد / المنيب وستتم التوسعة الى 7 حارات في كل اتجاه.

وفيما يتعلق بأعمال صيانة الطريق الدائرى، صرح وزير النقل بأن وزارة النقل تقوم بأعمال صيانة شاملة للطريق الدائرى.

وأشار إلى تنفيذ أعمال الصيانة العاجلة لكباري وإنفاق الطريق الدائري، وأعمال تأمين سلامة المرور وصيانة الحواجز الخرسانية والصيانة العاجلة للمداخل والمخارج المنهارة.

وأضاف أنه يتم تنفيذ أعمال صيانة دورية تشمل صيانة وتأمين شبكة الإنارة، وأعمال النظافة، كما تم وضع تنظيم وآلية لإدارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائري، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات بما يسهل من تنقل المواطنين.