وزارة النقل: الانتهاء من المرحلة الأولى لأعمال رصف طريق (وادي سعال - سانت كاترين)

الانتهاء من المرحلة الأولى لأعمال رصف طريق (وادى سعال - سانت كاترين)، وفقا لبان أصدرته وزارة النقل

وزارة النقل: الانتهاء من المرحلة الأولى لأعمال رصف طريق (وادي سعال - سانت كاترين)
محمود محسن

محمود محسن

7:40 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

أعلنت وزارة النقل في بيان صادر عنها ، اليوم الخميس ، أن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى شركات القابضة لمشروعات الطرق والتابعة ، انتهت من المرحلة الأولى لأعمال رصف وتطوير ورفع كفاءة طريق ( وادى سعال – سانت كاترين ) بمحافظة جنوب سيناء ، بطول 75 كم ، وذلك بتكلفة إجمالية مقدارها 300 مليون جنيه ، حيث تم الانتهاء من أعمال تخطيط الطريق ، ووضع كل العلامات الإرشادية ، والتحذيرية ، ووسائل السلامة المرورية للطريق ، عقب إنهاء أعمال الرصف .

وأشار البيان إلى أنه ذلك يأتي بالتزامن مع الاستعدادات الخاصة بانعقاد ملتقي السلام العالمي ” هنا نصلي معا ” ، اعتبارًا من اليوم بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء ، بحضور وفود وشخصيات مرموقة من دول العالم ، والمنظمات الدولية ، ومجالس ومنظمات الأمم المتحدة .

وفي سياق متصل ، أنهت الشركة المصرية للمطارات استعداداتها لاستقبال المؤتمر الدولي الخامس للسياحة الدينية ” ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان ” ، تحت شعار ” هنا نصلي معا ” ، المقرر إقامته بمدينة سانت كاترين بحافظة جنوب سيناء من 10 ، وحتى 12 أكتوبر الحالى .

يأتي ذلك في ضوء اهتمام وزارة الطيران المدنى برئاسة الفريق يونس المصرى ، وزير الطيران المدنى ، بتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر ، بكل أنشطتها ، بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة ، والجهات المعنية .

وفى هذا الصدد ، قال الطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن هذا الحدث يأتى تزامنًا مع أعمال تطوير مطار سانت كاترين، التي شملت رفع كفاءة الممر الرئيسى والترمك والاستراحة المخصصة لاستقبال السائحين وساحة انتظار السيارات، إلى جانب زيادة مجموعات العمل بالمطار؛ لتقديم وتسهيل إجراءات سفر، ووصول الوفود المشاركة فى الملتقى.

وأضاف أنه يأتى ذلك وفقًا لتوجيهات الفريق يونس المصرى ، فى تقديم أوجه الدعم للوفود المشاركة ، والعمل على خروج الملتقى بصورة عالمية مشرفة ، تليق بمكانة مصر الحضارية ، والتاريخية ، وإرسال رسالة سلام إلى العالم أجمع ؛ لترسيخ مفهوم تسامح الأديان.