النقل: إلزام العبارات العاملة بين مصر والسعودية بالحمولات المقررة بالرخصة (مستند)

كما شملت تعليمات الوزير للإدارة المركزية لميناء سفاجا عدم الحجز على العبارات العاملة على الخط إلا بعد التأكد من تطبيق اشتراطات الجانب السعودي

النقل: إلزام العبارات العاملة بين مصر والسعودية بالحمولات المقررة بالرخصة (مستند)
أماني العزازي

أماني العزازي

6:14 م, الأربعاء, 10 يناير 24

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عدم السماح للشاحنات والبراد ت التى يزيد وزنها عن 45 طن والمقررة برخصتها كشرط لدخول الشاحنة للأراضي السعودية، من ركوب العبارات العاملة على خط سفاجا ضبا بين مصر والسعودية.

وذلك بعد تضرر الجانب السعودي من وجود بعض العبارات بمدينة سفاجا ونويبع تسمح للشاحنات بالركوب بالرغم من تجاوز وزنها الحد الأقصى المسموح به للركوب بإجمالي 45 طن بالمخالفة لما تنص عليه قواعد النقل بين الجانبين.

وألزم الوزير فى خطاب حصلت عليه “المال” للإدارة المركزية لميناء سفاجا، كافة العبارات بعدم السماح للشاحنات المخالفة والمتجاوزة للوزن بالركوب، وكذلك البرادات التى يتجاوز وزنها القائم عن الحد الأقصي والمقرر برخصة الشاحنة.

كما شملت تعليمات الوزير للإدارة المركزية لميناء سفاجا عدم الحجز على العبارات العاملة على الخط إلا بعد التأكد من تطبيق اشتراطات الجانب السعودي للدخول للأراضي السعودية، سواء من موانئ نويبع أو سفاجا. وضرورة الالتزام بالأوزان المقررة بالرخص.

وكانت السعودية قد انضمت لاتفاقية تنظيم نقل البضائع على الطرق البريه بين الدول العربية عام ٢٠١٥ وتهدف إلى تسهيل نقل البضائع ودعم حركة التجارة البينية.