صندوق النقد الدولي : حلقة نقاشية افتراضية غدًا لمناقشة آثار فيروس كورونا

مركز كارنيجي للشرق الأوسط سيستضيف غدًا الأربعاء حلقة نقاشية افتراضية "عبر الإنترنت" لمناقشة الآثار الجيوسياسية والاقتصادية لفيروس كورونا

صندوق النقد الدولي : حلقة نقاشية افتراضية غدًا لمناقشة آثار فيروس كورونا
سمر السيد

سمر السيد

4:12 م, الثلاثاء, 31 مارس 20

قال بيان صحفي صادر عن صندوق النقد الدولي إن مركز كارنيجي للشرق الأوسط سيستضيف غدًا الأربعاء حلقة نقاشية افتراضية “عبر الإنترنت” لمناقشة الآثار الجيوسياسية والاقتصادية لفيروس كورونا.

وأضاف بيان صندوق النقد أنه من المقرر حضور جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطي بالصندوق وعامر بيساط ؛ مدير بلاك روك، فضلا عن حضور موسيز نعيم ، زميل في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي .

ويدير الجلسة ؛ مها يحيى ، مديرة مركز كارنيجي للشرق الأوسط ببيروت.

كان جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، قد قال في مدونة تم نشرها بموقع الصندوق يوم الثلاثاء الماضي، إن تأثير فيروس كورونا وهبوط أسعار النفط في المنطقة يعدان تحديين كبيرين .

وقال أزعور، إنه من المرجح أن تشهد المنطقة انخفاضًا كبيرًا في النمو هذا العام، مشيراً إلى تراجع أسواق الأسهم في جميع أنحاء الشرق الأوسط منذ فبراير الماضي.

وأفادت تقارير إعلامية أمس، بوصول عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا فى العالم إلى 36 ألفا و226 شخصا، وبلغ عدد حالات الإصابة به نحو 752 ألفا و747 حالة بالعالم.