النفط يغلق متباينا وسط ضغوط من تفاقم التوترات بين أمريكا والصين

الصين تحذر الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات حازمة ردا على مساند المحتجين المناهضين للحكومة في هونج كونج

النفط يغلق متباينا وسط ضغوط من تفاقم التوترات بين أمريكا والصين
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

1:33 ص, الجمعة, 29 نوفمبر 19

أغلقت أسعار النفط متباينة يوم الخميس ، مع تعافي الخام الأمريكي بشكل طفيف من مخاوف أثارها توقيع الرئيس دونالد ترامب مشروع قانون يساند المحتجين في هونج كونج ، وهو ما يفاقم التوترات مع الصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 14 سنتا ، أو 0.2 بالمئة ، إلى 63.92 دولار للبرميل ، بعد أن قلصت خسائر منيت بها في وقت سابق من الجلسة.

و ارتدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط عن خسائرها لتغلق مرتفعة 13 سنتا ، أو 0.2 بالمئة ، عند 58.24 دولار للبرميل في غياب كثير من المتعاملين الأمريكيين عن السوق في عطلة عيد الشكر.

وحذرت الصين الولايات المتحدة من أنها ستتخذ ”إجراءات مضادة حازمة“ ردا على تشريع أمريكي يساند المحتجين المناهضين للحكومة في هونج كونج.

ويخشى المستثمرون أن هذا التحرك قد يؤجل اتفاقا أوليا بين أكبر اقتصادين في العالم لوضع نهاية لحربهما التي أبطأت النمو الاقتصادي العالمي، وبالتالي الطلب على النفط.

ومن ناحية أخرى ، أظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء الماضي ، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي ، مع صعود الإنتاج إلى مستوى قياسي عند 12.9 مليون برميل يوميا وتباطؤ معدلات التشغيل في مصافي التكرير.

وكانت الحكومة الأمريكية قد اتفقت مع الصين فى الشهر الماضى على المرحلة الأولى من اتفاق للتجارة، الذي يشمل المشتريات الزراعية والعملة، وبعض جوانب حماية الملكية الفكرية.