«النصر للسيارات» تعلن عن حاجتها لمهندسين خبرة وحديثي التخرج

للانضمام لفريق إنتاج السيارات الكهربائية

«النصر للسيارات» تعلن عن حاجتها لمهندسين خبرة وحديثي التخرج
عصام عميرة

عصام عميرة

4:10 م, الجمعة, 12 فبراير 21

أعلنت شركة النصر للسيارات – التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام – عن حاجتها إلى وظائف جديدة من خريجي الهندسة الجدد وذوي الخبرة، وذلك ضمن خطط مشروع إنتاج السيارة الكهربائية بمصانعها.

وأضافت الشركة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن النصر للسيارت كيان عريق وصل عدد العاملين فيه إلى 13 ألف، وأن الشركة في مرحلة إعادة الإحياء مرة أخرى بفكر المستقبل، وبجهود وزارة قطاع الأعمال.

وطلبت الشركة تقديم السيرة الذاتية لراغبي الانضمام لأسرة النصر للسيارات عبر البريد الإلكتروني [email protected]

وكان هشام توفيق، قد كشف مؤخرا تفاصيل جديدة عن سيارة النصر للسيارات الكهربائية بالتعاون مع شركة دونج فنج الصينية، موضحا أن سعر السيارة يتراوح بين 300 و320 ألف جنيه أعلى موديل .

وقال الوزير في تصريحات لـ” المال ” في وقت سابق، إن سعر “التفويلة” يصل إلى 65 جنيها، والاتفاق مع وزارة الكهرباء على أن يتم بيع الكيلو وات بسعر 47.5 قرش ، بينما يتحمل صاحب السيارة 50 قرشا عن كل ساعة خلال عملية الشحن بحد أقصي 7 جنيهات أثناء الشحنة الواحدة.

وتصل الفئة الأساسية للسيارة إلى سرعة قصوى 150 كم/س بقدرة 145 حصان ومدى قيادة يتخطى 400 كم في الشحنة الواحدة، وتحتوي على أنظمة أمان متطورة مثل ABS, EBD, ESC, BA, TCS, HSA.

وتعتمد السيارة على مواصفات رفاهية متعددة، مثل فتحة سقف وكراسي كهربائية وشاشة تحكم ومكيف هواء بتكنولوجيا بلازما، وأنظمة أمان إضافية مثل الرؤية المحيطية 360 درجة، مؤشر ضغط الإطارات BSD, Reversing Radar.

موعد بدء الإنتاج

ومن جانبه قال هاني الخولي العضو المنتدب لـ” النصر للسبارات ” إنه من المستهدف بدء الإنتاج مطلع 2022 بطاقة 25 ألف سيارة سنويا ترتفع إلى 53 ألف سيارة خلال ثلاث سنوات .

وشهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قيام شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – توقيع اتفاقيتين مع شركة “دونج فنج” الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة “النصر” وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر، بحضور لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد وزير قطاع الأعمال أن اليوم يمثل بداية الانطلاق لشركة النصر لصناعة السيارات نحو مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو توطين صناعة المركبات المُستخدمة للطاقة النظيفة.