النصر للأعمال المدنية تطلب تأجيل تسليم مشروع الصرف الصحى فى 6 قرى بالشرقية

المشروع كان من المقرر تسليمه يناير 2021، إلا أن تداعيات الفيروس دفعت لمخاطبة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية لطلب مهلة.

النصر للأعمال المدنية تطلب تأجيل تسليم مشروع الصرف الصحى فى 6 قرى بالشرقية
المال - خاص

المال - خاص

10:20 ص, الثلاثاء, 5 مايو 20

تتوقع شركة النصر للأعمال المدنية تأجيل تسليم مشروع الصرف الصحى الجارى تنفيذه حالياً بتمويل من البنك الدولى فى 6 قرى بمحافظة الشرقية لمدة 3 أشهر إضافية، بسبب ضغوط تداعيات فيروس كورونا على سير العمل بالمشروع.

وقال هانى حماد، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للأعمال المدنية، إن المشروع كان من المقرر تسليمه يناير 2021، إلا أن تداعيات الفيروس دفعت لمخاطبة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية لطلب مهلة.

وأوضح أنه عادة ما يتم الاستجابة بمد فترة العمل بنسبة تتراوح بين 10 و%15 من إجمالى فترة التنفيذ البالغة 24 شهراً، ما يعنى 3 أشهر تقريباً، علما بأنه تم البدء بالمشروع فى يناير 2019.

وأشار حماد إلى أن التدابير التى تم إقرارها لمكافحة فيروس كورونا أثرت سلباً على حركة العمالة غير المنتظمة، والتى عادة ما تسافر يومياً من محافظة لأخرى.

وأكد أن قرار الحكومة بعودة العمل فى قطاع المقاولات قرار إيجابى ويدعم الاقتصاد المحلى بقوة.

وفازت النصر للأعمال المدنية فى أكتوبر 2018 بمناقصة تنفيذ المشروع الممُول من البنك الدولى بقيمة 350 مليون جنيه، لإنشاء شبكات انحدار ومحطات رفع وخطوط طرد بقرى بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، منها النحاسين، والنجيحى وتوابعها، وقرية عرب درويش وتوابعها.

وسجل صافى أرباح الشركة فى 2019 ما قيمته 42.37 مليون جنيه، مقارنة مع 54.5 مليون جنيه فى 2018، بجانب تراجع الإيرادات إلى 273 مليون جنيه، مقارنة مع 299 مليون جنيه فى 2018.