«النصر للأعمال المدنية» تطرح إحدى استثماراتها العقارية للبيع بقيمة مستهدفة 50 مليون جنيه

تدرس كيفية استثمار قطعة أرض بمساحة 26 ألف متر بمسطرد

«النصر للأعمال المدنية» تطرح إحدى استثماراتها العقارية للبيع بقيمة مستهدفة 50 مليون جنيه
أسماء السيد

أسماء السيد

9:48 ص, الثلاثاء, 20 أغسطس 19

قال هاني حماد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة «النصر للأعمال المدنية»، إن شركته طرحت مؤخرًا إحدى استثماراتها العقارية السكنية للبيع، وتتلقى خلال الوقت الراهن مجموعة من العروض.

أوضح أن المشروع المطروح عبارة عن عمارة سكنية بمدينة نصر مكونة من 12 طابقا بعدد 20 وحدة سكنية وطابقين تجاري بقيمة مستهدفة تتجاوز 50 مليون جنيه، وتتجاوز مساحة الدور الواحد 420 مترا.

أضاف حماد في تصريح لـ«المال»، أن الشركة تمكنت خلال العام المالي المنقضي من التصرف ببيع مبنى إداري كان مملوك لها بمدينة نصر بقيمة إستثمارية بلغت 80 مليون جنيه .

وقال إن شركتهُ تمتلك قطعة أرض في ورش ومصانع الشركة بمساحة تبلغ 26 ألف متر بمسطرد، يمكن استعمالها للاستثمار فيما لم يتم حتى الوقت الراهن تحديد وضعها، ولا تزال محل دراسة .

تراجعت ربحية الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 81% لتصل إلى 9 ملايين جنيه مقارنة مع 50 مليون جنيه في الفترة المناظرة من العام الماضي.

تعليقًا على ذلك قال حماد إن الفارق جاء بسبب حصيلة بيع المبنى الإداري البالغة 80 مليون جنيه، التي تم إضافتها للقوائم المالية حينها، ما أدى لارتفاع الربحية.

وأشار إلى أن حجم أعمال الشركة وإيرادات النشاط الحقيقي تظل كما هي.

تراجع الإيرادات

وأظهرت القوائم المالية تراجع الإيرادات لتصل إلى 113.2 مليون جينه مقارنة مع 182.7 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت ارتفاعا في ربحيتها خلال 3 شهور الأولى من العام ذاته، وسجلت حينها 7.6 مليون جنيه، مقارنة مع 206 آلاف جنيه الربع المقارن.

قال إن شركتهُ تحاول خلال الفترة الراهنة تحصيل بعض مستحقاتها من شركات على رأسها شركة النصر للمرافق والتركيبات، التي كانت اتفقت معها على الحصول على قطعة أرض في شبرا الخيمة نظير 9 ملايين جنيه تُخصم من المستحقات لديها.

أضاف أن الأخيرة تراجعت في قرارها بدعوى تدني سعر المتر وطريقة السداد، مؤكدًا أن شركته ستدرس الموقف لبحث اتحاذ القرار المناسب في ذلك الشأن.

تأسست شركة «النصر للأعمال المدنية» عام 1965 وتعمل في مجال «تنفيذ أعمال الري، والكباري، والأنفاق، والموانئ، وأعمال المرافق، والكهرباء، والطرق والسكك الحديد، واستصلاح الأراضي»، إلى جانب الاستثمار العقاري والسياحي.