«النصر للأعمال المدنية» تسدد 4 ملايين جنيه لشركة الشمس للإسكان

في إطار التسوية المستحقة سابقا.. وذلك منذ بداية العام الحالى

«النصر للأعمال المدنية» تسدد 4 ملايين جنيه لشركة الشمس للإسكان
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:18 م, الأحد, 8 نوفمبر 20

سددت شركة النصر للأعمال المدنية نحو 4 ملايين جنيه لشركة الشمس للإسكان والتعمير منذ بداية العام الحالي، وذلك في إطار اتفاق التسوية المستحقة الذي توصل إليه الجانبان في مارس 2019.

يتبقى 8 ملايين جنيه من التسوية

وأظهرت القوائم المالية للنصر للأعمال المدنية عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي أن المستحقات المتبقية للشمس للإسكان في إطار الاتفاق تبلغ 8 ملايين جنيه، مقارنة بـ 12.1 مليون جنيه، نهاية العام الماضي.

وجاءت المستحقات تحت بند أوراق دفع طويلة الأجل. وقالت النصر في إفصاحات القوائم المالية عن االفترة المذكورة، إن قيمة أوراق الدفع تتمثل في المبلغ المستحق للشمس للإسكان والتعمير طبقا لتواريخ الاستحقاق.

ويرجع الاتفاق إلى مارس 2019، عندما أعلنت النصر عن إتمام عملية التسوية المالية مع شركة الشمس للإسكان والتعمير بخصوص حكم تحكيم صادر لصالح الأخيرة فى أكتوبر 2018.

وقالت النصر في بيان للبورصة المصرية آنذاك، إنها توصلت عبر عقد صلح مع الشمس للإسكان إلى دفع التعويض على دفعات تمتد أربع سنوات.

وينص حكم التحكيم الصادر في أكتوبر 2018 على تعويض الشمس للإسكان بمبلغ قدره 40.5 مليون جنيه، كما قضت أيضا باستحقاق النصر للأعمال المدنية مبلغ  13.5 مليون جنيه.

وفي المقابل كانت الشمس للإسكان أرجعت التعويض إلى فارق التكلفة بين قيمة العقد الجديد المبرم بينها وبين شركة أطلس للمقاولات لاستكمال الأعمال التي لم يتم تنفيذها بمعرفة النصر للأعمال المدنية، إضافة إلى غرامة التأخير المستحقة وقدرها 409 آلاف جنيه تقريبا.