النسخة الكاملة لتقرير «مجلس النواب» بشأن تعديلات قانون هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء (مستند)

يناقش بالجلسة العامة الأسبوع المقبل

النسخة الكاملة لتقرير «مجلس النواب» بشأن تعديلات قانون هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء (مستند)
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:43 م, الخميس, 27 أبريل 23

يناقش في جلسته العامة الأسبوع المقبل ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.


يهدف مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء المقرر مناقشته بالجلسة العامة في مجلس النواب الأسبوع المقبل ، إلى تذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه الهيئة أثناء تنفيذ المشروع النووي المصري لتوليد الكهرباء، وذلك بإعطائها بعض الصلاحيات التي تُضفي على أدائها المزيد من الديناميكية والسرعة، والتأكيد على نشاط تحلية المياه بالطاقة النووية ضمن أنشطة واختصاصات الهيئة بالإضافة إلى التأكيد على إعفاء المُوردين من جميع الضرائب والرسوم المُستحقة بسبب تنفيذ التزاماتهم طبقًا للعقود الخاصة بتنفيذ مشروعات الهيئة وذلك مثلما تم مع المُقاولين والمُقاولين من الباطن.


كما يمنح ” تعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء” للهيئة صلاحيات لجواز نقل أو ندب أو إعارة العاملين بالهيئة إلى وحدات الجهاز الإداري للدولة أو الهيئات أو الوحدات الاقتصادية التابعة لها والشركات المملوكة للدولة التابعة لقطاع الكهرباء مع احتفاظهم بذات أوضاعهم الوظيفية.

ويأتي مشروع القانون لاسيما وما أظهره التطبيق العملي للقانون سالف الذكر من معوقات وصعوبات تطلبت تعديل بعض أحكاية بما يحقق مصلحة المشروع النووي المصري.

وفيما يلي النسخة الكاملة لتقرير اللجنة المشتركة في مجلس النواب بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء :