النجمات الشابات يغزون دراما رمضان و"البرنسيسة بيسه" الأبرز

يشهد ماراثون رمضان 2019 وجود العديد من البطولات النسائية لنجمات من أجيال زمنية مختلفة .

النجمات الشابات يغزون دراما رمضان و"البرنسيسة بيسه" الأبرز
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:01 ص, الخميس, 14 مارس 19

طارق الشناوي : الدراما اكثر حنية للنساء وطاردة لهم في السينما

سمير الجمل : وجودهم يحدث تنوعا في موسم رمضان لكن العبرة بماسيقدمونه للجمهور

أحمد حمدي

تتزايد بطلات أو نجمات الدراما في شهر رمضان هذا العام بصورة كبيرة مقارنة بالسنين الماضية، حيث يشهد ماراثون رمضان 2019 وجود العديد من البطولات النسائية لنجمات من أجيال زمنية مختلفة.

فتعود النجمة مي عز الدين، بعد غياب بمسلسلها “البرنسيسة بيسة”، في رمضان وتقدم النجمة إيمي سمير غانم أولى بطولاتها في مسلسل “سوبر ميرو”، بعد نجاحها مع النجم حسن الرداد العام الماضي في مسلسل “عزمي وأشجان”.

كما تقدم النجمة دينا الشربيني ثاني بطولاتها الدرامية في مسلسل “زي الشمس”، وكذلك تقدم النجمة ياسمين صبري أولى بطولاتها في مسلسل “حكايتي”.

** دراما رمضان تحن للبطولات النسائية

من جانبه، قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن هناك بطلات في الدراما يتواجدن بصفة غير دائمة السنين الماضية مثل منى زكي ومنة شلبي وهند صبري، لكن حققن نجاحات كبيرة في التلفزيون على عكس غادة عبد الرازق ويسرا ومي عز الدين الذي يحرصون على التواجد بصفة دائمة وكذلك نيلي كريم التي تزاجدت 10 سنوات متتالية وحققت فيهما نجاحات كبيرة باستثناء هذا العام لن تتواجد.

وأضاف لـ”المال”، أن تنوع البطولات بين النساء والرجال سمة جيدة في الدراما والسوق الرمضاني خاصة أن التلفزيون أكثر حنية بالنسبة للنساء عن السينما لأنها طاردة للنجمات بصورة كبيرة.

وتابع أن قيام ياسمين صبري ببطولة لأول مرة وكذلك إيمي سمير غانم يحدث نوعا من الجذب للجمهور؛ لأنهما لأول مرة سيقدمن بطولة تليفيزيونية خاصة أن ياسمين صبري تعتبر الأكثر جذبا في جيلها طيلة السنين الأخيرة.

** إطلالات جديدة

بدوره، أشار الناقد سمير الجمل، إلى وجود نجمات جديدات في الدراما هذا العام مثل ياسمين صبري.

وأضاف أنه لو تنوعت الأفكار في مسلسلات هؤلاء النجمات ذلك سيؤثر بصورة جيدة في شهر رمضان وسيجذب الجمهور .

ولفت إلى أن التنوع بين وجود نجوم وبطلات في دراما رمضان بالطبع يحدث نوع من الاختلاف في الموسم بصورة أكبر من السنين الماضية .

وأشار إلى أن الأهم أن يقدموا هؤلاء النجمات موضوعات جيدة هذا العام، لأن العبرة ليست بتقديم بطولة بل هي مسؤولية كبيرة لأنه عيبا أن يقدم نجم معين بطولة فيفشل ثم يعود للصفوف الثانية والثالثة.