النجار يعلن رفع حالة التأهب في مدينة 6 أكتوبر لمواجهة الأمطار (صور)

أشار إلى تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط

النجار يعلن رفع حالة التأهب في مدينة 6 أكتوبر لمواجهة الأمطار (صور)
شرين طه

شرين طه

4:35 م, السبت, 30 أكتوبر 21

وجه المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، برفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى وذلك لاحتمالية سقوط أمطار، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول في المواقع الساخنة.


وأوضح النجار، استعداد المدينة لموسم الشتاء من خلال التأكيد على جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة بالمدينة،

وأشار إلى أن جميع الادارات المعنية بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي.


وأضاف النجار أنه تم البدء فى تطهير كافة الشنايش وبالوعات الأمطار، وإجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الامطار،

وأشار إلى تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، بالإضافة إلى توفير مولدات الكهرباء اللازمة لعمل محطات الصرف الصحى، ومراجعة صيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل.


وتابع: “كما تم توفير عدد من الطلمبات للدفع بها إلى المناطق الساخنة ،فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية”.