النتائج الكاملة لسوق التأمين فى أول 7 شهور من العام الحالى«إنفوجراف»

وفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات التأمين العاملة وفق النظام التجارى أو التقليدى من الأقساط المحصلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يوليو 14.7 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 5.1 مليار لشركات التكافلي.

النتائج الكاملة لسوق التأمين فى أول 7 شهور من العام الحالى«إنفوجراف»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

8:44 ص, الأحد, 27 أكتوبر 19

ارتفعت حصيلة المصرية من فى نهاية السبع شهور الأولى من 2019 –من أول يناير حتى نهاية يوليو الماضي- لتصل إلى 19.8 مليار جنيه، مقابل 15.8 مليار فى الفترة المقابلة من 2018، بزيادة 4 مليارات ونمو 25.4% تقريبًا.

14.7 مليار جنيه نصيب الشركات التجارية من الأقساط مقابل 5.1 مليار جنيه للتكافلي

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب العاملة وفق النظام التجارى أو التقليدى من الأقساط المحصلة خلال الفترة من يناير حتى نهاية يوليو 14.7 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 5.1 مليار لشركات التكافلي.

تعرف علي قيمة التعويضات التي سددها سوق التأمين في 7 شهور

فى سياق متصل، بلغت فاتورة والمطالبات المسددة بسوق المصرية خلال الفترة المذكورة 9.5 مليار جنيه، مقابل 7.9 مليار فى الفترة المقابلة من العام الماضى بزيادة 1.6 مليار تقريبًا، بنسبة زيادة 20.3%.

وبلغ نصيب العاملة بالنظام التجارى -بنشاطى الحياة والممتلكات- 8.7 مليار جنيه، مقابل 813.5 مليون لشركات التكافلى.

ومن المعروف أن الأموال التى تسددها شركات والمسئوليات للعملاء فى حال تحقق الخطر تسمى التعويضات، أما الأموال التى تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء فى حال تحقق الخطر أو انتهاء آجال الوثيقة تسمى بالمطالبات.

7.1 مليار جنيه استثمارات جديدة بصناديق التأمين في 7 شهور

من جهة أخرى، ارتفعت قيمة الجديدة لصناديق التأمين الخاصة لتصل إلى 7.1 مليار جنيه – من أول يناير حتى نهاية يوليو الماضي-، مقابل 6.8 مليار بالفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة 300 مليون، ونمو 4.4 %.