النادى الأهلى يدرس الحصول على 19 فدانا لإنشاء فرع بالمنصورة الجديدة

رجب: 20 شركة مقاولات تترقب أوامر الإسناد لبدء المرحلة الثانية من عمارات «جنة»

النادى الأهلى يدرس الحصول على 19 فدانا لإنشاء فرع بالمنصورة الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

9:57 ص, الأحد, 25 أبريل 21

يدرس النادى الأهلى الحصول على قطعة أرض بمساحة 19 فدانا لإنشاء فرع فى مدينة المنصورة الجديدة على شاطئ البحر المتوسط.

وقال محمد رجب، المشرف على جهاز المدينة، إن وزير الإسكان عاصم الجزار أجرى جولة موسعة فى المنصورة الجديدة نهاية الأسبوع الماضى، بحضور محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى ، للاطلاع على الأراضى المتاحة لإنشاء فرع للنادى الأهلى فى المدينة.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أنه خلال الجولة تم استعراض قطعة أرض مساحتها 19 فدانا مخصصة لنشاط أندية رياضية، وعرضها على الخطيب، والذى بدوره سيتولى دراسة الخطوة بالكامل مع اللجان المختصة بالنادى الأهلى.

وأشار إلى أن سعر المتر المخصص لنشاط ناد رياضى فى المنصورة الجديدة لن يقل عن 3000 جنيه، بما يعنى أن السعر الإجمالى للأرض لن يقل عن 24 مليون جنيه.

فى سياق متصل، لفت «رجب» إلى أن وزير الإسكان تفقد كافة المشروعات السكنية والإنشائية الجارى تنفيذها فى المدينة، وطالب بزيادة نسبة التنفيذ تمهيدًا لافتتاح المرحلة الأولى من المدينة، والإسراع فى تنفيذ مواقع التنسيق واللاند سكيب.

رجب: 20 شركة مقاولات تترقب أوامر الإسناد لبدء المرحلة الثانية من عمارات «جنة»

وأكد أن الجهاز اختار نحو 20 شركة مقاولات لتنفيذ 224 عمارة إسكان فاخر بالمرحلة الثانية من مشروع (جنة) بتكلفة تقارب 2.5 مليار جنيه ، ويتبقى فقط صدور أوامر الإسناد لبدء الأعمال الإنشائية.

ونشرت «المال» فى السابق اقتناص شركة الجيزة العامة للمقاولات، أعمال إنشاء 55 عمارة بالمشروع، بقيمة إجمالية قدرها 600 مليون جنيه، كما حصلت شركة «الصرح» على أعمال تنفيذ عدد مقارب من الوحدات.

و تطرق «رجب» إلى أن جهاز المنصورة الجديدة لايزال يتواصل مع الجهات المختصة فى هيئة المجتمعات العمرانية لإنهاء أعمال التخطيط لطرح 500 فيلا، ضمن المرحلة الثانية بمنطقة الفيلات التى يتم تأسيسها.

وأوضح أنه من المخطط إنشاء 1150 فيلا بالمنصورة الجديدة تطل على شاطئ البحر المتوسط، لتتناسب مع الطلب المرتفع على تلك النوعية من الوحدات.

وقال إن جهاز مدينة المنصورة الجديدة كان يستهدف تنفيذ خطة استثمارية بقيمة 5.5 مليار جنيه، خلال العام المالى الجارى، فى إطار خطة التوسع واستكمال أعمال البنية التحتية والمرافق، وبالفعل تم ضخ النسبة الأكبر منها، كما تخطط المدينة لاستثمار نحو 6 مليارات جنيه فى العام المالى المقبل.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة نحو 2063 فدانًا، تنفذ على 4 مراحل، وتم تدشينها فى 1 مارس 2018 وتتوسط محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ.

يشار إلى أن «رجب» قال منذ فترة إن الاستثمارات القائمة بالمدينة بلغت 21 مليار جنيه، تشمل مشروعات «سكن مصر» و«جنة» للإسكان الفاخر، والإسكان المتميز، ومنطقة الفيلات، وأبراج المنصورة، فضلًا عن الجامعات ومنطقة الكورنيش.