النائب سليمان وهدان : طلب المدارس الدولية الحصول على المصاريف بالعملة الأجنبية مخالف للقانون

مع تجريم تداول العملة خارج السوق المصرفي أو من خلال السوق السوداء

النائب سليمان وهدان : طلب المدارس الدولية الحصول على المصاريف بالعملة الأجنبية مخالف للقانون
المال - خاص

المال - خاص

12:52 ص, الأثنين, 12 فبراير 24

قال النائب سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد إن طلب المدارس الدولية الحصول على المصاريف بالعملة الأجنبية مخالف للقانون .

جاء ذلك خلال مداخلة عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وأوضح أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن إصرار المدارس الأجنبية والدولية على تحصيل رسوم الدراسة من أولياء الأمور بالعملات الأجنبية رغم الأزمة الراهنة، مؤكدا أن تلك المدارس موجودة على أرض مصرية ومصدر لها تراخيص من وزارة التربية والتعليم وبالتالي خاضعة للقانون واللوائح والضوابط المصرية.


وشدد على أن طلب المدارس الدولية الحصول على المصاريف بالعملة الأجنبية مخالف للقانون، مضيفا: “كافة الذرائع التي تروجها تلك المدارس حول وجود كوادر تدريس أجانب ويحلون على رواتبهم بالعملة الأجنبية رغم أن جملة تلك الرواتب لايتعدى 20% من المصروفات المطلوبة”.

ولفت إلى أنه في ضوء هذا الاصرار يجب على وزير المالية أن يحصل قيمة الضريبة بالدولار قائلا : “الأمر الثاني يخص المواطن الذي يسبب الحيرة له حيث أن القانون يجرم تداول العملة خارج السوق المصرفي أو من خلال السوق السوداء”.

وتساءل : “إزاي ولي أمر يفضل يدور على الدولار ولو لجأ للسوق السوداء وتعرض للقبض عليه هل النيابة هتستمع إليه وهو بيقول كنت بجيب مصاريف ولادي ” هل النيابة سوف تقبل هذا الكلام ؟”.

وأكد أن “هذه المدارس لابد أن تمتثل للقواعد والتراخيص الممنوحة لها من وزارة التربية والتعليم وأنه يجب على الأخيرة التشديد على هذا الأمر”.