النائب العام يأمر بالطعن على حكم براءة متهم من هتك عرض طفل مصاب بالتوحد

لتوافر أدلة في الأوراق ضد المتهم فيها لم تتناولها المحكمة، بحسب بيان للنيابة

النائب العام يأمر بالطعن على حكم براءة متهم من هتك عرض طفل مصاب بالتوحد
المال - خاص

المال - خاص

1:19 ص, الأثنين, 29 يونيو 20

أمر المستشار حماده الصاوى النائب العام بالطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهم بهتك عرض طفل مصاب بالتوحد والتحقيق فى شكوى والدة الطفل من تعدى ذوى المتهم عليها، بحسب بيان للنيابة

كانت «وحدة الرصد» بـ«إدارة البيان» بمكتب النائب العام قد رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي للمدعوة «أماني البيومي» تشكو فيه من الإفراج عن متهم بهتك عرض طفلها المصاب بالتوحد؛ لصدور حكم ببراءته، وإقامة والدة المفرج عنه وذويه حفلًا لذلك أسفل مسكنها، وتعديهم عليها بالسب.

وتلقت الصفحة الرسمية لـ«لنيابة العامة» بموقع «Facebook» مطالبات عدة بالتحقيق في الواقعة، وبعرض الأمر على «النائب العام» أمر باتخاذ إجراءات التحقيق.

وسألت «النيابة العامة» الشاكية وزوجها اللذين شهدا بتعدي المشكو في حقها عليهما ونجلهما بالسب علنًا أمام جيرانهم خلال الحفل الذي أقامته أسفل مسكنهم.

وباستجواب المشكو في حقها أنكرت الاتهام المنسوب إليها مدعية تعدي شاكيتها عليها بالسب، وأنكرت الأخيرة وزوجها ذلك، وأمرت «النيابة العامة» بإخلاء سبيل المشكو في حقها إذا سددت ضمانًا ماليًّا قدره ألف جنيه، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة وشهودها.

وأمر «النائب العام» بالطعن على حكم البراءة الصادر في القضية رقم ٢٢٧ لسنة ٢٠٢٠ جنايات طفل مدينة نصر -موضوع واقعة هتك عرض نجل الشاكية- لتوافر أدلة في الأوراق ضد المتهم فيها لم تتناولها المحكمة، بحسب بيان للنيابة

كتبت نجوى عبد العزيز