النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة
المال - خاص

المال - خاص

1:10 م, الأحد, 14 أغسطس 22

أمر النائب العام حمادة الصاوى بتشكيل فريق للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد علق على حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

وقال السيسي عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره”.

وأضاف الرئيس: “الدولة ستقدم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

وكان الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قد أكد الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

كتبت نجوى عبد العزيز