الموسيقى اللاتينية والتانجو والجاز على الطريقة الأرجنتينية بالأوبرا

أحمد حمدي تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالتعاون مع سفارة الأرجنتين بالقاهرة والمعهد الثقافى الإيطالي، حفلًا لعازف الساكسفون والكلارنيت الأرجنتينى خافيير جيروتو، فى الثامنة مساء الخميس 6 ديسمبر على المسرح الصغير. يتضمن البرنامج مزيجًا من أشهر أعمال موسيقى أمريكا اللاتينية و

الموسيقى اللاتينية والتانجو والجاز على الطريقة الأرجنتينية بالأوبرا
جريدة المال

المال - خاص

6:51 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

أحمد حمدي

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالتعاون مع سفارة الأرجنتين بالقاهرة والمعهد الثقافى الإيطالي، حفلًا لعازف الساكسفون والكلارنيت الأرجنتينى خافيير جيروتو، فى الثامنة مساء الخميس 6 ديسمبر على المسرح الصغير.

يتضمن البرنامج مزيجًا من أشهر أعمال موسيقى أمريكا اللاتينية والتانجو والجاز والتراثية الأرجنتينية، إلى جانب مختارات من مؤلفاته الخاصة.

يشار إلى أن خافيير جيروتو ولد بالأرجنتين عام 1965، بدأ العزف على آلة الكلارينت فى سن مبكرة تلاه الساكسفون ثم التحق بالكونسرفتوار، درس التأليف والتوزيع الموسيقى، انتقل للإقامة فى إيطاليا وهو فى الخامسة والعشرين من عمره، عزف مع العديد من الفرق، بعضها من تأسيسه، منها فيرتينتى، جاز 440، جام، ورباعى إنزو بيسشونى، وقام بجولات فنية ناجحة فى مختلف الدول، منها الأرجنتين، إيطاليا، هولندا، اليابان، فرنسا، إسبانيا، سويسرا، النمسا، وألمانيا، ونال العديد من الجوائز المهمة بعد مشاركته فى كثير من المهرجانات العالمية.


جريدة المال

المال - خاص

6:51 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18