الموجة الحارة ترفع استهلاك الكهرباء المتوقع الليلة إلى 35 ألف ميجاوات وتخفيف 2500 أمس

مؤكدة أن أقصى حمل تم تسجيله أمس الساعة 8.58 مساء، فيما بلغ أدنى حمل نحو 27432 خلال الساعة 8 صباحا

الموجة الحارة ترفع استهلاك الكهرباء المتوقع الليلة إلى 35 ألف ميجاوات وتخفيف 2500 أمس
عمر سالم

عمر سالم

9:04 م, الأثنين, 24 يوليو 23

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة ، أن استهلاك الكهرباء عاود الارتفاع مجددا أمس الأحد لتسجل نحو 34.5 ألف ميجاوات على مستوى الجمهورية ما تسبب قي تخفيف الأحمال أمس.

وأضافت المصادر ، أنه تم تخفيف أحمال أمس بقدرة 2500 ميجاوات، وأن أقصى حمل تم تسجيله أمس الساعة 8.58 مساء، فيما بلغ أدنى حمل نحو 27432 خلال الساعة 8 صباحا.

وأشارت إلى أنه من المرتقب ان تسجل اقصي حمل الليلة نحو 35 الف ميجا وات مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية ومن المرتقب استمرار تخفيف الاحمال الليلة.

وأوضحت أن الاحمال شهدت ارتفاع نحو 7.81% مقارنة بنفس الليلة من العام الماضي.

وأكدت أن الوزارة تمتلك فائضا يصل لنحو 10 الاف ميجاوات يمكن توليدها اذا توافر الوقود ،  وان الفائض يأتي على اثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج او شبكات النقل والتوزيع وذلك لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.

 ويتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ذلك اولا بأول مع التوجيهات بسرعة الاصلاح عند حدوث اى عطل طارئ ، مع استمرار تلقى اى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وتطبيق ” طوارئ الكهرباء ” الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.