الموانئ المصرية تستقبل 205 آلاف طن قمح وسكر خلال اليومين المقبلين

معظمها لصالح هيئة السلع التموينية

الموانئ المصرية تستقبل 205 آلاف طن قمح وسكر خلال اليومين المقبلين
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:50 م, الأحد, 29 يناير 23

تستقبل الموانئ المصرية خلال اليومين المقبلين 4 شحنات من القمح والسكر وذلك بواقع 205 آلاف طن لصالح هيئة السلع التموينية وبعض شركات القطاع العام.  

تستقبل ميناء الدخيلة غدا الإثنين شحنة من القمح الروسي بواقع 65.4 ألف طن، وذلك لصالح هيئة السلع التموينية، عبر السفينة ANTHEA.

كما يستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي أيضا لهيئة السلع التموينية بواقع 41 ألف طن، وذلك يوم 31 يناير الجاري عبر السفينة KRISTINA P .

كما تستقبل هيئة ميناء دمياط شحنة من السكر البرازيلي لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 50 ألف طن عبر السفينة PILION، وذلك غدا الإثنين 30 يناير.

فيما يستقبل ميناء دمياط أول فبراير المقبل شحنة من السكر لصالح شركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر بواقع 49 ألف طن، وذلك عبر السفينة CHRISTINAB والقادمة من البرازيل.

وقالت مجموعة يونيكا الصناعية، أمس، إن إجمالي طحن قصب السكر في منطقة وسط وجنوب البرازيل بلغ 440 ألف طن في النصف الأول من يناير2023، ليرتفع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي عندما توقفت المعالجة بالفعل بحلول هذا الوقت.

وبلغ إنتاج السكر البرازيلي خلال النصف الأول من يناير 19000 طن، في حين ارتفع إجمالي إنتاج الإيثانول بنسبة 43% على أساس سنوي إلى 208.25 مليون لتر، مع اقتراب الدورة الحالية من نهايتها ودخول البرازيل فترة بين المحاصيل.

وقالت يونيكا في تقرير لها أمس، إن 13 مصنعًا فقط كانت تعمل بحلول منتصف يناير، مشيرة إلى أن ثلاثة منها ما زالت تعالج قصب السكر، بينما استخدمت الباقي في صناعة الإيثانول من الذرة.