الموانئ المصرية تتداول 920 ألف طن من الصب الجاف خلال الأسبوع الماضي

تداولت الموانئ المصرية 920 ألف طن من الصب الجاف النظيف وغير النظيف خلال الأسبوع الماضي

الموانئ المصرية تتداول 920 ألف طن من الصب الجاف خلال الأسبوع الماضي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:22 م, السبت, 9 يناير 21

حققت الموانئ المصرية معدل تداول بلغ 920 ألف طن خلال الأسبوع الماضي، في أنشطة الصب الجاف، وذلك في بضائع الصب الجاف النظيف، والتي تركزت في القمح والذرة، والسكر، والفحم، وذلك مقابل 880 ألف طن تم تحقيقها الأسبوع قبل الماضي.

جاء ذلك عبر البيانات الصادرة عن قطاع النقل البحري بالإسكندرية؛ والمشرف على الموانئ المصرية، والذي تضمّن حركة السفن خلال الأسبوع الماضي في الصب الجاف، التي بلغت 23 سفينة فقط، مقابل 25 سفينة الأسبوع قبل الماضي.

ووفقًا للبيانات التي حصلت “المال” على نسخة منها، فقد بلغت كمية القمح الذي تم تداوله بالموانئ المصرية 422.5 ألف طن، من خلال 12 سفينة، مقابل 244 ألف طن خلال الأسبوع قبل الماضي من خلال 10 سفن، والتي دخلت موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط وبورسعيد.

وكانت أهم الجهات المستوردة الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة العالمية للأسمدة، وشركة الاتحاد للتجارة، والشركة العربية للمطاحن والصناعات الغذائية، وبدوي جروب للصناعات الغذائية، وكانت جميع الكميات قادمة من السوق الروسية، وكذلك شركة استرا ليمتد والبستان للمطاحن وحورس للتجارة.

واستقبلت الموانئ المصرية، الأسبوع الماضي، 316.7 ألف طن من الذرة، وذلك عبر 7 سفن، من خلال موانئ دمياط والدخيلة والإسكندرية.

وكانت الدول التي تم الاستيراد منها هى من صربيا، ورومانيا، والبرازيل، والأرجنتين لصالح شركات كايرو ثري إيه، وآدم جرين، ومناسك للاستيراد والتصدير، وشركة فينوس انترناشونال، وشركة كوفكو أجري إيجيبت، وأبو دونقل للأسمدة.

كما استقبل ميناء السخنة سفينة محملة بالسكر بواقع 58.4 ألف طن لصالح الشركة المتحدة للسكر.

كما استقبلت الموانئ المصرية 3 سفن من الصب غير النظيف والتي تحمل الفحم بحمولة إجمالية بلغت 122.6  آلاف طن ، مقابل 108 ألف طن تم استقبالها الأسبوع قبل الماضي. 

وكانت تلك السفن لصالح شركة الشرق الأوسط  المحدودة للكربون ” بميناء الإسكندرية بواقع 5200 طن، النصر للكوك والكيماويات عبر ميناء الدخيلة بحمولة بلغت 61 ألف طن، بالإضافة إلى استيراد 5642 طن لصالح شركة الشرق الأوسط المحدودة للكربون عبر ميناء الإسكندرية.